الخميس, 8 أغسطس 2024

“الخلف” يستثمر مزارع المدينة ويطمح بتصدير منتجه “كوكيز العجوة” إلى أنحاء العالم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يطمح الشاب السعودي صالح الخلف صاحب مشروع “رو المزرعة” في المدينة المنورة أن يصل بمنتجه الحصري “كوكيز العجوة” إلى أنحاء العالم ، لما تمثله العجوة من قيمة غذائية وكونها من أشهر تمور المدينة وما تحققه من قيمة تنافسية.

وأضاف الخلف وهو يتحدث لـ “ مال “ أن في خططهم تأسيس فرع بالقرب من المسجد النبوي يبرزون من خلاله جميع منتجاتهم.

اقرأ المزيد

بدأ الخلف رحلته الاستثمارية في مجال المقاهي والمطاعم بشخصين وانتهى إلى أن يحتضن في شركته اليوم 160 موظفا ويملك خمس علامات تجارية. ويتجه إلى افتتاح فروع على مستوى المملكة.

كانت انطلاقة مشروعه الاستثماري من قلب المدينة المنورة عام 2021 كمقهى مختص درايف ثرو في تقديم القهوة المختصة والحلى المُصنع بطريقة خاصة على حد تعبيره ليختار في مشروعه الذي يديره اليوم “رو المزرعة” إحدى مزارع المدينة المنورة العريقة لما تتميز به المزارع من هدوء وسكينه وقابليتها كمناطق جذب سياحي ليحولها إلى نموذج جديد ومقهى ويقدم فيها أشهر منتجاته. وأكد الخلف أنهم وضعوا في أساسيات مشروعهم المحافظة على أجواء المزرعة التقليدية وشخصيتها ونخيلها الباسق كما هي دون أي تغيير.

وذهب الخلف إلى أنهم يستهدفون أن تكون تجربة العميل بطابع المزرعة وأجواءها وصمموا المكان في هذا الإطار. وعن منتجه الحصري “كوكيز العجوة” قال إنه يتم تحضيره وخبزه داخل المزرعة رغبة منهم أن تكون التجربة أمام نظر العميل يضعونه في الفرن ويشم رائحته. وكان اختيار العجوة بالنظر إلى شهرتها وما تحمله من قيمة غذائية وما ذكر عنها قبل ذلك من روايات في الحديث النبوي الشريف. ولأن المقاهي تنتشر بشكل واسع وتقدم اليوم أفضل أنواع البن يرى الخلف أن تقديم منتج إضافي مع القهوة يعطي قيمة لمشروعهم ولذلك كان “كوكيز العجوة” منتجا معززا للقهوة التي يقدمونها.


وعن رسالته قال صالح الخلف إنه يريد أن يسهم في جودة الحياة ويكون شريكا في تحقيق برامج رؤية 2030 ودعا الشباب والشابات إلى الاستفادة من الفرص الواسعة والتسهيلات الموجودة لتقديم مشاريع ومبادرات تخدم المدينة المنورة وزوارها من كل مكان. واشار إلى سعيهم لخلق فرص وظيفية للسعوديين والسعوديات ودعم برامج التوطين من خلال رفع نسبة السعودة في بيئة العمل والتوسع في المحافظة على معايير الجودة وخلق تجربة فريدة للعميل.

 

ذات صلة

المزيد