الجمعة, 9 أغسطس 2024

الربيعة : 1.3 مليون زائر من خارج المملكة ما بين مكة والمدينة في هذه اللحظة .. واطلاق (8) مواقع تاريخية حديثة في المدينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد وزير الحج والعمرة والزيارة أن العام الحالي يشهد اعداداً قياسية لجهة أعداد الزوار، وقال إن هذه السنة عرفت أعداد قياسية، إذ يوجد حاليا في هذه اللحظة (مساء الاثنين) بين مكة والمدينة 1.3 مليون شخص من خارج المملكة.

وأضاف الوزير الربيعة الذي كان يتحدث في منتدى منافع الأول أن كل الإجراءات تحسنت ونعمل في إثراء التجربة بحيث يستمتع القادمون بهذا التاريخ العريق، مبينا أن الوزارة منظومة كبيرة لخدمة الحجاج والمعتمرين، والإجراءات تسير بشكل طيب، وأن حج هذا العام سوف يعود إلى أكثر من مليونين حاج (بعد ان تقلصت الاعداد بفعل الجائحة في الأعوام السابقة).

ولفت الدكتور الربيعة إلى جملة من التغيرات في أن هناك إرث تاريخي ليس فيه منافسة خارجية، تحولت فيه مؤسسات الطوافة الى شركات، وسيكون هناك تنافس، ونتوقع الجودة مما سيؤثر على البيئة الاستثمارية، ونحن حريصين على فتح السوق للمؤسسات الكبيرة، وقد وجدنا مستوى رضا أعلى من الدولة، وانشاء شركة كدانة ستعيد تطوير البنية التحتية وزيادة الطاقة الاستيعابية.

اقرأ المزيد

وأشاد وزير الحج والعمرة والزيارة الدكتور توفيق الربيعة بهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة للجهود التي تبذلها في اثراء تجربة الزوار لتحقيق أحد أهم مستهدفات برنامج ضيوف الرحمن مشيراً الى تطوير واطلاق (8) مواقع تاريخية حديثة، بهدف اثراء تجربة الزوار من خلال زيارة المواقع التاريخية، وأضاف الربيعة قائلا : ان هناك اكثر من (100) موقع تاريخي ما بين مكة المكرمة والمدينة المنورة يجري العمل على تطويرها ويتوقع الانتهاء من تطويرها خلال الخمس سنوات القادمة.

وأشار الربيعة خلال الجلسة الأولى لمنتدى منافع الأول الذي عقد الاثنين الماضي بغرفة مكة المكرمة الى أن رؤية المملكة الطموحة لها مستهدفات ومجموعة برامج أحدها برنامج ضيوف الرحمن، والبرنامج عمل مع الجميع لتحقيق المستهدفات ورؤية البرنامج تسهيل القدوم من جميع أنحاء العالم وإثراء التجربة، واستدامة القطاع يضمن تحقيق المستهدفات والخدمة المتميزة.

ويشار إلى أن منتدى “منافع” يعتبر أحد المشاريع التي تترجم أهداف الاتفاقية الثلاثية منافع التي جمعت غرفة مكة المكرمة وغرفة المدينة المنورة والغرفة الإسلامية بهدف تحويل مكة المكرمة والمدينة المنورة مركز جذب لفعاليات الأعمال، وتوفير أدوات دولية دائمة للترويج لكافة مخرجات الشراكة عالمياً.

ذات صلة

المزيد