الأربعاء, 24 أبريل 2024

تعرف على عبدالعزيز البوق المحافظ الجديد لمؤسسة التأمينات الاجتماعية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صدر أمر ملكي اليوم الاحد بتعيين عبدالعزيز بن حسن بن علي البوق محافظا للمؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية، خلفا لمحمد بن طلال النحاس.

عبد العزيز البوق، قائد تنفيذي يتمتع بخبرة تتجاوز 26 سنة في بناء التوجهات والخطط الاستراتيجية وتنفيذ مشاريع التحول التي أدت إلى نمو وتوسع أعمال الشركة بشكل كبير وذلك خلال فترة قيادته للفرق التنفيذية.

وقد شغل البوق مؤخرا منصب الرئيس التنفيذي لشركة التعاونية للتأمين، وهي الشركة السعودية الرائدة في قطاع التأمين بمحفظة تأمينية يزيد حجمها عن 14 مليار ريال، ومحفظة استثمارية تتجاوز 6.7 مليار ريال، إضافةً إلى إجمالي أصول تزيد عن 15 مليار ريال.

اقرأ المزيد

خلال السنوات الثلاث الماضية تمكن البوق من تحقيق نقلة نوعية في الأداء المالي للشركة بأرباح تراكمية بلغت 1.3 مليار ريال إضافة إلى انجازاته الملموسة في بناء وتنفيذ استراتيجية تحول طموحة مما ساهمت بالتميز في مستوى أداء الشركة.

قبل توليه منصب الرئيس التنفيذي للشركة، شغِل منصب نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق والمبيعات حيث حقق جميع الأهداف التجارية مما أدى إلى نمو تجاوز 30% في حجم أعمال الشركة، ورفع مستوى تجربة التركيز على العميل إضافةً إلى تحقيق جودة العلامة التجارية.

البوق حاصل على ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة “هل” البريطانية، ودرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال الدولية من جامعة الملك عبد العزيز، إضافةً إلى العديد من الشهادات الدولية في الإدارة والاستراتيجيات.

يشغل البوق حالياً عدة مناصب في مجالس إدارات مختلفة ولجان منبثقة في شركات مساهمة وخاصة، فهو عضو في اللجنة التنفيذية ولجنة الترشيحات والمكافآت في التعاونية، ورئيس مجلس إدارة شركة وصيل وشركة تري الرقمية للتامين، وشركة تيجان الخليج. وهو عضو مجلس إدارة، وعضو لجنة الترشيحات والمكافآت في بنك ڤيجِنْ وفي الشركة المتحدة للتأمين (البحرين)، إضافةً إلى أنه عضو مجلس إدارة في مجلس الضمان الصحي.
كما أنه رئيسا للجنة الفرعية للتأمين الصحي وعضواً في اللجنة التنفيذية التابعة للبنك السعودي المركزي.

ذات صلة

المزيد