الجمعة, 19 يوليو 2024

صناعات سعودية تحويلية في مجال التمور تقدم منتجات بطريقة مبتكرة من بيئة المدينة الغنية بينها “عجوتك”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تبرز في المدينة المنورة عدد من الصناعات السعودية التحويلية والشركات الناشئة في مجال التمور المشاركة في مسرعة الأعمال وذلك لتميز بيئة المدينة المنورة زراعيا حيث أظهر اصدار (استثمر في منطقة المدينة المنورة) الصادر مؤخرا عن وزارة الاستثمار أن منطقة المدينة المنورة تشتهر بوفرة المحاصيل الزراعية حيث تضم المنطقة 4 ملايين نخلة تنتج أكثر من 18 نوع من أنواع التمور أشهرها تمر العجوة والذي تتفرد المدينة المنورة بزراعته وتصديره للعالم.

وفي سياق الصناعات التحويلية التقت مال بالشاب مروان المرواني من المدينة المنورة والذي يمتلك علامته التجارية الناشئة “عجوتك” وتمكن من تحويل التمر إلى حلاوة أطفال محلاة بالتمر وابتكار منتجه “ايسكريم العجوة”.

وكان المرواني قد خاض بحسب حديثه تجارب مع حزمة من الشركات قبل تأسيسه لمشروع “عجوتك” وهي علامة متخصصة في الصناعات التحويلية من التمور تقدم العجوة ومنتجات المدينة المنورة بطريقة مبتكرة.

اقرأ المزيد

وفي حديثه عن تجربة عجوتك أكد أنهم حريصين في المقام الأول على تقديم تجربتهم للطفل من خلال تقديم منتج محلى بالتمر يجعله يستسيغ أكل التمر لما فيه من قيمة غذائية ، وكان منتجه الايسكريم  بالعجوة. وأشار إلى حصولهم على براءة اختراع فكرية في عدد من المنتجات.

وقد حققت التجربة –على حد تعبيره- نجاحا من خلال مشاركاتهم في عدد من المعارض داخل المدينة وخارجها وعبر ما يصل إليهم من طلبات مشيرا إلى أنهم يجدون التشجيع والدعم من سمو أمير منطقة المدينة المنورة وأمين المدينة.

وتوفر عجوتك اليوم وهي من المشاريع المشاركة إلى جانب عدد من الشركات السعودية الناشئة في “مسرعة أعمال التمور” توفر التمور والمنتجات المبتكرة. وأشار المرواني أن طموحهم الوصول للعالمية بمنتجات منطلقها المدينة المنورة مشيرا إلى التشجيع والدعم الذي يجدونه من سمو أمير منطقة المدينة المنورة وأمين المنطقة.

وتنتج عجوتك: حلويات الجلي الخالية من السكريات والمواد الحافظة والشابورة، وجميعها محلاة بالتمر دون سكر ومركّز بالمقام الأول للطفل ولا يضر أن يتناولها غير الطفل.

وأضاف مؤسس عجوتك بمنطقة المدينة المنورة أنهم فخورين بما وصلوا إليه في المرحلة الأولى وطموحهم المزيد مؤكدا أنهم استفادوا من مسرعة اعمال التمور لابتكار عدد من المنتجات المصنعة من التمور لأول مره في العالم.

وتمنى المرواني أن تسهم علامتهم التجارية في جزء من الناتج المحلي بإذن الله.

يذكر أن مسرعة الأعمال برنامج مكثف موجه لأصحاب المشاريع الصغيرة من خلاله يتم توفير التدريب والتطوير اللازمين لنمو هذه المشاريع. وتقوم مسرعة الأعمال على دعم نمو وتنافسية المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال بناء بيئة محفزة ومجتمع ريادي عبر قيادة التعاون مع شركائها الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص والقطاع غير الربحي محلياً ودولياً.

ذات صلة

المزيد