الجمعة, 9 أغسطس 2024

“نقوة النعناع” مزارع عضوية بالمدينة تعتمد معايير عالمية وتسعى إلى إبراز الناتج المحلي وتوطين المستورد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بسواعد وطنية تقدم شركة “نقوة النعناع” إحدى المزارع العضوية في قرية الجفر غرب المدينة ٤٥ كيلو نفسها كواحدة من أكثر المزارع المتخصصة بالورقيات والعطريات، بالإضافة إلى الخضروات والفواكه الموسمية.

وقال صاحب مزارع “نقوة النعناع” عياد عايد الأحمدي في حديثه لـ مال إنهم يعملون وفق أفضل المعايير لتوفير غذاء آمن يستحقه الجميع مؤكدا أن لديهم 60 منتج عضوي وينتجون ٧ طن في اليوم ويمتلكون متجرهم الخاص، ويعملون بحب وشغف للتعريف بالمنتج الوطني المميز وتقديمه للمستهلك وتوطين النباتات المستوردة واثبات نجاحها في أرض الوطن وتقديمها للمستثمر في المجال الزراعي.

وأكد الأحمدي أنهم يستهدفون أنتاج غذاء بمعايير عالمية، ورؤيتهم أن يصبحوا منتجين غذاء على مستوى المملكة بجودة عالية ينافسون فيه المنتجات العالمية ، ويسعون إلى احتضان المزارع التقليدية وتحويلها إلى عضوية والأشراف عليها.

اقرأ المزيد

وأضاف الأحمدي أنه في خططهم المستقبلية إنشاء حدائق ترفيهية للتأمل وللاستمتاع بالروائح الزكية بين النعناع والنباتات العطرية والورد المديني وغيرها.

من جهته أكد المدير التنفيذي لشركة نقوة النعناع فهد الردادي في حديثه لـ مال أنهم يسعون إلى تمكين المواطن والمستثمر في المجال الزراعي من خلال تنظيم ورش عمل لتعليم الزراعة العضوية لجميع الزوار وطريقة الاهتمام بها مما يتوافق مع رؤية المملكة “السعودية الخضراء” 2030

وأشار الردادي إلى مشاركاتهم في تمثيل منطقة المدينة المنورة في عدد من المحافل المحلية، والإقليمية والعالمية كما حدث في معرض الغذاء العالمي في ايطاليا وفرنسا لإظهار المنتج المحلي المميز وإبراز الثقافة المحلية العريقة.

ذات صلة

المزيد