الخميس, 18 يوليو 2024

10 مايو .. عمومية “مجموعة تداول” تناقش توصية مجلس الادارة بتوزيع 277 مليون أرباحا نقدية عن العام 2022

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعا مجلس إدارة شركة مجموعة تداول السعودية القابضة المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول) عن طريق وسائل التقنية الحديثة، التي ستعقد بتاريخ 1444-10-20 الموافق 2023-05-10.
جدول أعمال الجمعية:
– التصويت على توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية بإجمالي مبلغ وقدره277.13 مليون ريال على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31ديسمبر 2022م، وذلك بواقع 2.31 ريال سعودي للسهم أي بنسبة 23.1% من قيمة السهم الاسمية على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق وسيتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقا (مرفق).
– التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة الرياض المالية والتي لعضو مجلس الإدارة سبتي بن سليمان السبتي مصلحة – غير مباشرة فيها ـ وهي عبارة عن استثمارات الشركة في صندوق الرياض للمتاجرة بالريال، علما بأن طبيعة هذا التعامل عبارة عن عقد غير محدد المدة و الذي ابتدأ بتاريخ ١٨ ديسمبر ٢٠١٦م ، بالأرصدة الختامية البالغة صفر ريال سعودي كما في ٣١ ديسمبر ٢٠٢٢م الناتجة عن العقود والأعمال بمبلغ ٩٢٣،٩٨١،٢٨ ريال، وقد تم هذا التعاقد بدون شروط تفضيلية . (مرفق)

ويحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي المجموعة لدى مركز الايداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الأنظمة واللوائح، ويحق للمساهمين مناقشة الموضوعات المدرجة في جدول أعمال الجمعية العامة وتوجيه الأسئلة إلى أعضاء مجلس الإدارة ومراجع الحسابات.
والنصاب اللازم لانعقاد الجمعية بناءً على المادة (31) من النظام الأساس للمجموعة، لا يكون اجتماع الجمعية العامة العادية صحيحاً إلا إذا حضر مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل، فإذا لم يتوافر هذا النصاب في الاجتماع الأول يعقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحا أياً كان عدد الأسهم الممثلة فيه.

وبإمكان المساهمين الكرام التصويت عن بعد على جدول أعمال الجمعية العامة العادية وذلك من خلال خدمة التصويت الالكتروني عن طريق زيارة الموقع الالكتروني الخاص بمنظومة تداولاتي.

اقرأ المزيد

علماً بأن التسجيل في الخدمة والتصويت متاح مجاناً لجميع المساهمين، حيث سيبدأ التصويت الالكتروني يوم السبت 16 شوال 1444 هـ، الموافق 6 مايو 2023م الساعة (1:00) صباحاً وينتهي التصويت بنهاية وقت انعقاد الجمعية.

وان تكون أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية العامة تنتهي عند بدء وقت انعقاد اجتماع الجمعية، كما أن أحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.

ذات صلة

المزيد