الجمعة, 9 أغسطس 2024

21% نسبة ارتفاع إنتاج الورد في المدينة المنورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت نسبة إنتاج الورد في منطقة المدينة المنورة هذا العام بنسبة 21% عن العام السابق ودفعت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المدينة 71 خريج وخريجة لزراعة الورد والنباتات العطرية بعد التحاقهم ببرامج تدريبية ضمن برنامج توطين مهنة الزراعة.

واستهدف البرنامج تأهيل المتدربين والمتدربات لممارسة حرفة الزراعة والعمل على تصنيع وتسويق منتجاتهم؛ الأمر الذي يسهم في توفير المزيد من فرص العمل، ودعم الاقتصاد الوطني في إطار تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء وتميز الخريجين في مجال زراعة الورد والنباتات العطرية كما تعد منطقة المدينة ذات ميزة نسبية في مجال الورد حيث وصل انتاج2022م من الورد 16.7 طن على مساحة بلغت 1.7هكتار.

وتهدف الوزارة من خلال هذا المشروع إلى توطين حرفة الزراعة وتأهيل القدرات الوطنية لسوق العمل في مجال الإنتاج الزراعي والخدمات الزراعية وتصنيع وتسويق المنتجات الزراعية، إضافة إلى تنفيذ برنامج تدريبي علمي وعملي لامتهان حرفة الزراعة كما أن التوطين يأتي عن طريق تحسين الأداء من خلال التدريب على برامج علمية وتوعوية تؤهلهم لسوق العمل في مجال الزراعة.

اقرأ المزيد

وتستغرق فترة التدريب لثلاثة أشهر يتخللها عمل ميداني تطبيقي قبل الحصول على شهادة معتمدة من وزارة البيئة والمياه والزراعة إضافة الى تقديم دعم فني للخريجين كما يحصل الخريج على مميزات منها التسويق عند الشركات والمؤسسات ذات العلاقة لتوفير فرص وظيفية لهم.

ذات صلة

المزيد