الجمعة, 9 أغسطس 2024

35 الف غرفة فندقية الاحتياج الفعلي للمدينة حتى 2026 م

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت غرفة المدينة المنورة لصحيفة مال عن إعادة تأهيل وتشغيل 9000 غرفة فندقية في العامين الماضيين الذين أعقبا عام “الجائحة”، فيما يجري التجهيز لنحو 1800 غرفة فندقية أخرى لتكون في طور التشغيل الأشهر القادمة.

وأوضح أمين عام غرفة المدينة المنورة المهندس عبدالله ابو النصر أن دراسة أعدتها غرفة المدينة قدرت الاحتياج الفعلي لعدد الغرف ب (35) الف غرفة فندقية حتى عام 2026 م، فيما بلغ عدد الغرف قيد الدخول في طور التشغيل ( 1,796) غرفة فندقية، في حين تبلغ اعداد الغرف الفندقية في المدينة المنورة ما يزيد قليلاً على 76 ألف غرفة فندقية.

وكانت وزارة السياحة اقرت العديد من الإجراءات المرنة في إصدار التصاريح والحصول على التمويل لمقابلة هذا الاحتياج، حيث من المنتظر توافد ما يقارب ال ٣ مليون معتمر خلال شهر رمضان الجاري وعيد الفطر من داخل وخارج المملكة، يفضل اكثرهم المرور بالمدينة المنورة وقضاء أيام فيها وفق دراسات ميدانية لمركز أبحاث الحج والعمرة.

اقرأ المزيد

ووفقاً لتقديرات وزارة الحج والعمرة فان عدد زوار بيت الله الحرام في رمضان هذا العام 1444 من المعتمرين نحو 2,765,510 مليون معتمر بعد 14ابريل 2023م ، بمختلف التأشيرات (العائلية ، الشخصية ، التجارية ، السياحية الخاصة، وغيرها من التأشيرات) ومن المتوقع توافد هذه الاعداد الكبيرة من الزوار من داخل المملكة وخارجها على المدينة المنورة لقضاء أيام من شهر رمضان المبارك لهذا العام 1444هـ في رحاب المسجد النبوي وزيارة المواقع التاريخية في المدينة.

(مال) من جانبها رصدت حركة استثنائية للزوار والمعتمرين في جنبات المسجد النبوي، فيما احصت وكالة المسجد النبوي وصول نحو 8 مليون زائر ومعتمر في الأشهر الست الماضية.

ذات صلة

المزيد