الأحد, 1 سبتمبر 2024

يتم استثماره لإطعام آخرين

980 كيلو حتى منتصف رمضان .. فائض الطعام المرفوع من سفر إفطار المسجد النبوي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

جرى هذا العام لأول مره، التنسيق بين الجهات العاملة في المسجد النبوي مع جمعيات خيرية تعنى باستثمار ما يبقى من أطعمه وإعادة ترتيبها لتوزيعها على المحتاجين، وبلغ اجمالي الفائض من اطعمه حتي منتصف الشهر الفضيل نحو طن من المواد الغذائية تم إعادة توزيعها.

وعملت وكالة شؤون المسجد النبوي بالتنسيق مع جمعية حفظ الأطعمة بالمدينة المنورة للاستفادة من فائض موائد الإفطار خلال شهر رمضان ورفعها وإعادة ترتيبها وتوزيعها على المحتاجين ، وتم الاتفاق لأول مرة مع الجمعية هذا العام لرفع الفائض من الأكل الناتج من سفر الإفطار وإعادة توزيعه.

وبلغ إجمالي الفائض من الوجبات خلال الخمسة عشر يومًا الأولى من شهر رمضان المبارك ٩٨٠ كيلو ، وعدد السفر التي تم تغطيتها ١٣٤٤ سفرة وتقوم الجمعية برفع الفائض من قبل المتطوعين المشاركين في الحملة والبالغ عددهم 55 متطوع في جميع أنحاء المسجد النبوي.

اقرأ المزيد

في المقابل تعمل جمعية حفظ النعمة على المحافظة على الأكل والتقليل من الهدر من خلال الحملات التي تقيمها وتنظمها في المجتمعات والمواقع إضافة الى إشراك الأفراد والمجتمع بالحملات والتوعية بمخاطر التبذير والهدر بالأكل وطرق المحافظة عليها والتنسيق مع الجمعية عند وجود فائض طعام يمكن إعادة رفعه وتوزيعه على المحتاجين.

ذات صلة

المزيد