الجمعة, 9 أغسطس 2024

التزام مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة بالمعايير التشغيلية بنسبة 82%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حقق مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الالتزام بالمعايير التشغيلية بنسبة 82% وذلك وفقاً لتقرير معايير أداء مطارات المملكة لشهر مارس 2023 الصادر من هيئة الطيران المدني.

وسجل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي قياس 0.0 “بالدقيقة” متوسط وقت الانتظار عند مساعدة ذوي الإعاقة في حركة المغادرة والقدوم لكل منهما، مقارنة في مطارات المملكة كما بلغ متوسط الانتظار عند تسجيل إجراءات السفر 4.7 ، و 1.7 قياس لمتوسط مدة التفتيش الأمني عند المغادرة بالدقيقة، بالإضافة الى 1,4 قياس متوسط وقت الانتظار عند التفتيش الجمركي في حركة القدوم.

وفي الأداء التشغيلي للمغادرة سجل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي 1.8 في قياس متوسط وقت الانتظار عند الجوازات مقارنة بمتوسط 6.7 عند القدوم في الدقيقة، فيما بلغ إجمالي قياس متوسط الرحلة 8.2 عند المغادرة مقابل 43.6 عند القدوم، أما عن متوسط الانتظار وقت الاستلام الأمتعة فقد سجل مطار المدينة قياس 35.5 بالدقيقة.

اقرأ المزيد

يذكر أن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز ضمن فئة المطارات الدولية الذي يتراوح أعداد المسافرين من خلاله خمسة مليون إلى 15 مليون مسافر سنوياً بناء على الحركة الجوية لعام 2019.

ذات صلة

المزيد