الخميس, 28 مارس 2024

أمانة المدينة المنورة تصدر 628 رخصة تجارية شهر أبريل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أصدرت امانة منطقة المدينة المنورة خلال شهر ابريل عددا من الرخص التي تتمثل في رخص تجارية بالإضافة لتصاريح لمزاولة الأنشطة التجارية لمدة 24 ساعة وشهادات صحية للعاملين في المنشآت الغذائية ورخص بناء وقرار مساحي وذلك لدفع عجلة التنمية وتسهيل العمل على المستثمرين والعاملين في كافة القطاعات.

وأصدرت أمانة المدينة خلال شهر ابريل 628 رخصة تجارية في حين أنجزت 1454 شهادة صحية للعاملين في المنشآت الغذائية كما اعتمدت أيضا 144 رخصة بناء واعتماد 209 قرار مساحي، فيما صرحت ل 49 نشاط تجاري لمزاولة الأنشطة لمدة 24 ساعة.

يذكر إن قرار السماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة ينعكس إيجاباً على رفع مستوى رضا سكان المدن وفتح آفاق جديدة لقطاع الأعمال بمختلف شرائحه كذلك يسهم في توفير السلع والخدمات للسكان على مدار الساعة، ومعزز لجودة الحياة في المدن ويفتح مجالات واسعة لاستثمارات القطاع الخاص وخلق الوظائف.

اقرأ المزيد

وتعمل أمانة منطقة المدينة بتنفيذ أعمالها وفق الاستراتيجية الجديدة التي تعتمد السهولة في تقديم الخدمات للأهالي والزائرين بما يتناسب مع احتياجاتهم حسب المعايير المدروسة كذلك سهولة الحصول على رخص البناء الفورية من خلال منصة بلدي، التي تصنف مثل هذه الرخص كواحدة من أهم الوثائق التي يتم استخراجها، للتأكد من سلامة المباني السكنية والتجارية ومطابقتها للمواصفات الفنية الموضوعة من قبل تلك البلديات.

ذات صلة

المزيد