الخميس, 8 أغسطس 2024

خبراء ومختصون لـ “مال”: تدشين صندوق الاستثمار الوقفي .. اثراء لتجربة ضيوف الرحمن

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ثمّن عدد من الخبراء والمتخصصين إطلاق الصندوق الاستثماري الوقفي، لجمعيات خدمة ضيوف الرحمن ، الذي دشنه وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، وساهمت فيه الهيئة العامة للأوقاف بمبلغ 100مليون ريال تنفيذاً لشروط الواقفين.

حيث اكد الدكتور خالد الدقل رجل الاعمال وأحد الفاعلين في تنمية القطاع غير الربحي على أهمية تدشين الصندوق الاستثماري الوقفي، والذي يهدف إلى تعزيز برنامج ضيوف الرحمن أحد أهم مستهدفات الرؤية المستقبلية للمملكة 2030، منوهاً إلى أن الحضور الكبير من قبل وزير الحج والجهات ذات العلاقة يؤكد مدى الاهتمام الذي تقدمه حكومتنا الرشيدة لضيوف الرحمن و يتماشى ذلك مع برنامج ضيوف الرحمن وأهدافه في إثراء تجربة الزوار بطرحه حزمة من المشاريع التي ستعمل على تطوير أداء الجمعيات، وتمويل المبادرات ذات العلاقة، وتعزيز مستهدفات وتطلعات المملكة لاستقبال 30 مليون معتمر و5 مليون حاج، سنوياً بحلول 2030.

و أشار رجل أعمال آخرون وخبراء في مجال الأوقاف إلى أن تدشين الصندوق الاستثماري الوقفي بمبلغ 100 مليون ريال يسهم في تفعيل و تطوير وتنمية القطاع غير الربحي، وتعزيز إسهاماته لتتكامل جهود الهيئة العامة للأوقاف لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، المتمثلة في رفع مساهمة القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي _والتي لا تتجاوز حالياً 0.3 %_ إلى 5٪، لتتناسب مع المتوسط العالمي الذي يبلغ 6%.

اقرأ المزيد

وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030، وتحقيق الاستدامة المالية وتعزيز الدور التنموي للأوقاف ،لتلبي الاحتياجات والاوليات التنموية وفق شروط الواقفين.

خاصة وان الوقف يهدف الى خدمة ضيوف الرحمن، من خلال طرح عدد من المنتجات وابتكار موارد مالية مستدامة، للجمعيات الأهلية، والمؤسسات المانحة والشركات ذات المسؤولية المجتمعية، والجهات الحكومية.

من جانبه، أشاد رجل الاعمال مدني الاحمدي وأحد المهتمين بالقطاع، بالجهود الهادفة إلى تنظيم القطاع الوقفي والمحافظة عليه وتطوير خدمات الأوقاف المقدمة للمستفيدين، والعمل على تنميته واستدامته المالية، بما يحقق شروط الواقفين من خلال تطبيق أفضل الممارسات، وسن اللوائح والقوانين التي من شأنها الارتقاء بالعمل الوقفي، وفقاً للأنظمة ولتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في أن تكون المملكة رائدة في القطاع غير الربحي.

ذات صلة

المزيد