الجمعة, 29 مارس 2024

أصغر 10 مليارديرات في العالم .. تعرف عليهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

في الوقت الذي يتعدى فيه معظم مليارديرات العالم عمر الستين عاما، برز عدد من المليارديرات الشباب في الواجهة، من الذين حصلوا على ثرواتهم إما من خلال الميراث أو عبر إنشاء شركات ناجحة، حيث يدير هؤلاء الشباب ثروة هائلة، وفيما يلي قائمة تضم اصغر 10 مليارديرات في العالم اعتبارًا من أبريل الماضي، مدرجين من الأكبر إلى الأصغر سنًا.

1/ رايان بريسلو:
أصغر أمريكي في قائمة العشرة الأوائل هو رايان بريسلو. وهو مؤسس العديد من الشركات الناشئة بما في ذلك Bolt و Eco و Love. تعمل هذه الشركات في معالجة المدفوعات، والتكنولوجيا المالية، والصناعات الدوائية. يعمل رجل الأعمال بريسلو – 28 عامًا – في شركة ناشئة مرتبطة بالعملات المشفرة ويسعي الى توسيع إمبراطورية أعماله وزيادة ثروته البالغة 1.1 مليار دولار.

2/ ديل فيكيو:
ليوناردو ماريا ديل فيكيو هو أحد أبناء ليوناردو ديل فيكيو الستة. تبلغ ثروة الشاب البالغ من العمر 27 عامًا 3.5 مليار دولار. يقود القرارات الإستراتيجية لشركة لوكسوتيكا، أكبر منتج للنظارات في العالم.

اقرأ المزيد

3/ كاثرينا أندريسن:
كاثارينا أندريسن هي سيدة أعمال مليارديرة وفارسة نرويجية ولدت في العام 1995 في مدينة أوسلو عاصمة النرويج، في سنة 2007 أصبحت كاثرينا أصغر ملياردير بعد أن ورثت مع شقيقتها ألكسندرا أندريسن 42.2% من ثروة والدها يوهان أندريسن لتبلغ قيمة ثروتها 1.15 مليار دولار أمريكي حسب مجلة فوربس.

4/ وانج زيلونج:
أصغر ملياردير في آسيا، 26 عامًا، ملياردير صيني يمتلك حصة في شركة CNNC Hua Yuan Titanium Dioxide Co. Ltd.تصنع الشركة مادة كيميائية تستخدم في صناعة أصباغ للطلاء والورق ومجموعة متنوعة من الاستخدامات الصناعية الأخرى، يعتبر أصغر ملياردير في آسيا وأصغر ملياردير عصامي في هذه القائمة.

5/ ألكسندرا أندريسن:
نرويجية تبلغ من العمر 26 عامًا وتمتلك حصة في شركة الاستثمار فيرد. وهي واحدة من أكبر الشركات الخاصة في النرويج وتمتلك مجموعة متنوعة من العقارات والتمويل وشركات توليد الطاقة. هي ليست منخرطة حاليًا في الشركة ولكنها فارسة وعارضة أزياء بارعة حصدت العديد من الجوائز.

6/ لوكا ديل فيكيو:
صاحب أقدم شركة نظارات شمسية “لوكسوتيكا”، مجموعة لوكسوتيكا س.ب.ا ‏ هي أكبر شركات النظارات في العالم. علاماتها التجارية المعروفة تشمل راي بان و بيرسول و أوكلي. كما أنها تصنع نظارات شمسية وإطارات طبية لعدد كبير من العلامات التجارية مثل شانيل و برادا الذين يستخدمون هذه التصاميم بموجب ترخيص.

ينضم لوكا ديل فيكيو إلى شقيقه كليمنتي كواحد من أصغر المليارديرات في العالم. كما أنه يمتلك حصة في الشركة بقيمة 3.5 مليار دولار.

7/ كيم جونغ جو:
ابنة عملاق ألعاب الفيديو عبر الإنترنت الراحل كيم جونغ جو/ وريثة الألعاب الأكبر ورثت حصة كبيرة في شركة والدها. تبلغ ثروتها 1.7 مليار دولار، والتي تأتي من حصتها في شركة الألعاب نيكسون وهي شركة كورية جنوبية متخصصة في ألعاب الفيديو، تأسست عام 1994 ويقع مقرها في طوكيو، اليابان. تقوم الشركة بـ تطوير ونشر ألعاب الفيديو.

8/ كيفن ديفيد ليمان:
مالك صيدلية ألماني، ورث ليمان حصة 50% في سلسلة الصيدليات الألمانية dm-drogerie markt. حصل على هذه الثروة من والده في سن الرابعة عشرة وأصبح مليارديرًا عندما أصبحت أموال الميراث تحت ادارته عندما بلغ الثامنة عشرة من عمره.

9/ وريثة الألعاب
كيم جونغ يون هي سيدة من كوريا الجنوبية تبلغ من العمر 19 عامًا، ورثت ما يقرب من 1.7 مليار دولار من شركة والدها الراحل القابضة. تمتلك الشركة جزءًا مهمًا من نيكسون، عملاق الألعاب الياباني/ الكوري الجنوبي الذي يقدم مجموعة من العناوين الشهيرة، وخاصة الألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت للجماهير الآسيوية.

10/ كليمنتي ديل فيكيو:
ابن ليوناردو ديل فيكيو، قطب النظارات الشمسية البالغ من العمر 18 عامًا، وكليمنتي ديل فيكيو هو ابن ليوناردو ديل فيكيو، صاحب العلامة التجارية الفاخرة للنظارات الشمسية لوكسوتيكا. تقدر حصته بالشركة بحوالي 3.5 مليار دولار، ولا يُعرف أن له دورًا رسميًا أو غير رسمي في الشركة.

ذات صلة

المزيد