الجمعة, 19 أبريل 2024

أغنى رجل في العالم يخسر 11 مليار دولار من ثروته في يوم واحد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

خسر برنار أرنو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتو 11 مليار دولار من ثروته في يوم واحد. عقب تضرر قطاع السلع الفاخرة من المخاوف بشأن تباطؤ النمو في الولايات المتحدة.

وفقد برنارد أرنو ، الذي يعتبر أغنى شخص في العالم، 11.2 مليار دولار من ثروته في يوم واحد بسبب مخاوف من أن ضعف الاقتصاد الأمريكي سوف يضعف الطلب على السلع الكمالية.

وكان مؤسس لويس فويتون- التي تشمل عروضها حقائب يد وفساتين كريستيان ديور – قد تضخمت ثروته لمعظم عام 2023 مع ارتفاع أسعار أسهم الشركات الفاخرة الأوروبية.

اقرأ المزيد

وانخفضت أسهم LVMH بنسبة 5% في باريس – وهي أكبر نسبة تراجع تشهدها الشركة في أكثر من عام – وسط تراجع أوسع أدى إلى محو 30 مليار دولار من قطاع الرفاهية الأوروبي.

وحتى مع عمليات البيع، لا يزال الملياردير الفرنسي يمتلك ثروة صافية قدرها 191.6 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات. لقد أضاف 29.5 مليار دولار حتى الآن هذا العام. تقلصت الفجوة بين ثروات أرنو وإيلون موسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، ثاني أغنى شخص في العالم، إلى 11.4 مليار دولار فقط.

جدير بالذكر أن برنار أرنو هو ملياردير ورجل أعمال فرنسي. وهو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون المختصة ببيع السلع الفاخرة التي تتكون من سبعين ماركة من الماركات والعلامات التجارية العالمية الفاخرة بما في ذلك لويس فويتون وديور وفيندي و سيفورا.

ذات صلة

المزيد