الجمعة, 9 أغسطس 2024

ارتفاع أرباح “مصرف الإنماء” إلى 969.9 مليون خلال الربع الأول بنسبة 18%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لمصرف الإنماء إلى 969.9 مليون ريال خلال الربع الأول مقابل 825 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 18%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2023-03-31 (3 أشهر )

وبلغ إجمالي ربح العلميات 2.17 مليار ريال في الربع الأول مقابل 1.8 مليار ريال في الربع المماثل من العام السابق بنمو 21%.

أما صافي دخل العمولات الخاصة/ التمويل والاستثمارات فبلغ 1.7 مليار ريال في الربع الأول مقابل 1.3 مليار ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 32%.

اقرأ المزيد

وبلغت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.46 ريال مقابل 0.41 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ارتفع صافي الدخل نتيجة ارتفاع اجمالي دخل العمليات بنسبة 20.6% ويعود ذلك بشكل رئيس الى ارتفاع صافي دخل التمويل والاستثمار، الدخل من رسوم الخدمات المصرفية، ودخل تحويل العملات، وقابل ذلك انخفاض في دخل الاستثمارات بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل، والدخل من العمليات الأخرى.

وفي المقابل ارتفع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 24.2% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق نتيجة ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية ومصاريف رواتب الموظفين ومصاريف الإيجارات والاستهلاكات، ومصروف خسائر الائتمان المتوقعة.

وارتفع صافي الدخل نتيجة ارتفاع اجمالي دخل العمليات بنسبة 1.5% ويعود ذلك بشكل رئيس الى ارتفاع صافي دخل التمويل والاستثمار، ودخل تحويل العملات وقابل ذلك انخفاض في دخل رسوم الخدمات المصرفية، ودخل الاستثمارات بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل، ودخل من العمليات الأخرى.
وفي المقابل انخفض إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 7.6% نتيجة انخفاض مصروف خسائر الائتمان لمتوقعة وقابل ذلك ارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية ومصاريف رواتب الموظفين.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة.

كماتم استبعاد 8 مليون سهم باعتبارها أسهم خزينة عند احتساب قيمة العائد على السهم.
تم احتساب ربحية السهم للفترة المنتهية في 31 مارس 2022م والفترة المنتهية في 31 مارس 2021م بقسمة صافي دخل الفترة بعد الزكاة (معدل بعد خصم التكاليف المتعلقة بصكوك الشريحة الأولى) على المتوسط المرجح لعدد الأسهم القائمة للفترة ويبلغ 1,992 مليون سهم (2022: 1,988 مليون سهم).

ذات صلة

المزيد