الجمعة, 29 مارس 2024

الرئيس التنفيذي لـ “ندلب”: فرص استثمارية وصناعية واعدة في قطاع الضيافة بالمدينة المنورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد الرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب” المهندس سليمان المزروع أن الفرص الصناعية في قطاع الضيافة بالمدينة المنورة من الصناعات الواعدة بشكل كبير، لما تشهده المنطقة من حركة اقتصادية واسعة مع توافد الزوار سنويًا.

وأضاف المزروع أن من مستهدفات رؤية المملكة 2030 وجود منصات لوجستية بمنطقة المدينة المنورة ، مشيرًا إلى الجهود المقدمة والعمل المميز من رواد ورائدات الأعمال بالمدينة المنورة ومحافظاتها في المشروعات المختلفة.

ذكر ذلك خلال لقاء دعم منشآت لرواد ورائدات الأعمال بالمنطقة الذي جاء لاستعراض أبرز الفرص في القطاع الصناعي واللوجستي، المقدم من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” بالمدينة المنورة.

اقرأ المزيد

يذكر أنه في ظل الحراك التنموي الذي تشهده منطقة المدينة المنورة تمثل المشروعات الاستراتيجية الوطنية الكبرى فرصًا استثمارية واعدة في قطاعات متنوعة ومنها مشروع “رؤى المدينة” الذي يعد أكبر مشروع ضيافة في العالم و كذلك مدينة المعرفة الاقتصادية، كما تساعد مبادرات صندوق التنمية السياحي وصندوق التنمية الثقافي وبرامج التأشيرات الجديد في المملكة في تمكين النمو المستمر، وتسهيل الاستثمار بقطاع السياحة والضيافة بالمدينة المنورة.

ووفقاً لمؤشرات حديثة بلغ عدد المنشآت في قطاع الضيافة والسياحة بمنطقة المدينة المنورة 1.354 منشأة سياحية، و أكثر من 700 منشآة فندقية لإقامة الزوار، و 186 وكالة سفر وخدمات.

وفي ذات المجال، تسعى منظومة التعليم بالمدينة المنورة الى إدراج برامج متخصصة في الضيافة والسياحة لتواكب متغيرات سوق العمل وتعمل على تحقيقها بكفاءة عالية، وكذلك عقد الشراكات ومنها شراكة جامعة الأمير مقرن مع شركة البحر الأحمر الدولية بعدد من المنح للطلبة في تخصص إدارة الضيافة الدولية حيث سيتم تخريج الدفعة الأولى خلال العام الجاري، إضافة لبرنامج دبلوم إدارة السياحة والضيافة بجامعة طيبة بفرع العلا و الذي يضم أكثر من 90 طالب وطالبة، ويمنح شهادات مهنية بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية.

ذات صلة

المزيد