الخميس, 25 أبريل 2024

الشلهوب عبر تويتر يدعو المهتمين لحضور ديوانية المقر المخصصة لقطاع التمور بالمدينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعا الرئيس التنفيذي لشركة المقر للتطوير والتنمية ماجد الشلهوب المسئولين والمتخصصين والمهتمين بصناعة التمور في المدينة المنورة لحضور الديوانية الخامسة التي تعقدها الذراع الاستثمارية لأمانة منطقة المدينة المنورة شركة المقر.

وتنطلق الأحد برعاية نائب أمير منطقة المدينة المنورة الأمير سعود بن خالد الفيصل الديوانية الخامسة التي ستدرس موضوع التمور في المدينة من جانب كونها ارثا مدينياً ولكونها صناعة تحرك اقتصاداً وذلك بمشاركة ينتظر أن تكون واسعة من المهتمين في هذا الشأن.

وغرد الشلهوب عبر حسابه الشخصي في تطبيق المدونات القصيرة “تويتر” بالتأكيد على أن المناسبة ستكون برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة، ودعا الشلهوب المسئولين والمتخصصين والمهتمين لحضور الديوانية مرفقاً رابطاَ للتسجيل.

اقرأ المزيد

حيث تأتي ديوانية المقر الخامسة بأربع محاور وهي حوكمة صناعة التمور، والتحديات والمخاطر والعقبات الحالية في قطاع التمور، وماهي فرص السوق المحلي والدولي في قطاع التمور؟، والابتكار في قطاع التمور، وذلك باستضافة 4 ضيوف، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور الدكتور محمد النويران، والرئيس التنفيذي لشركة المدينة للخدمات اللوجستية المهندس أنس الصيرفي، ومدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة المدينة المنورة المهندس أيمن السيد، وأمين عام غرفة المدينة المنورة عبد الله أبو النصر، ويدير اللقاء رائد الأعمال والمستشار في وزارة التجارة ورئيس لجنة الاستثمار وريادة الأعمال صالح الخلف.

يذكر أن منطقة المدينة المنورة تنتج ما يمثل نحو ١٥ في المائة من إنتاج المملكة العربية السعودية من التمور والتي بدورها تعد من أهم الدول عالمياً في تصدير هذا المنتج الغذائي الهام ( السعودية الثانية عالمياً في تصنيف سابق).

وناقشت ديوانية المقر عبر ديوانياتها الأربع الماضية موضوعات الأموال المهاجرة والسياحة والعقار والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ديوانية المقر إحدى مبادرات شركة المقر للتطوير والتنمية، والتي أطلقت خلال ملتقى صناع العقار الذي كان برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، وتهدف إلى تسليط الضوء على الفرص في مختلف المجالات وتمكين المستثمرين ورواد الأعمال وتذليل التحديات التي تواجههم لتحفيز وتنشيط بيئة الاستثمار في المنطقة، ومشاركة أهالي المنطقة في الخطط والمشاريع والخدمات المقدمة لهم.

ويذكر أن شركة المقر تأسست عام 2014 بمرسوم ملكي كريم لتكون الذراع الاستثماري لأمانة منطقة المدينة المنورة حيث تعمل على التنمية الحضرية في منطقة المدينة المنورة من خلال صناعة الفرص وابتكار الوجهات الاستثمارية في كافة المجالات للإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030.

ذات صلة

المزيد