الخميس, 18 يوليو 2024

انخفاض أرباح “أملاك” إلى 11 مليون خلال الربع الأول بنسبة 59%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة أملاك العالمية للتمويل إلى 11 مليون ريال خلال الربع الأول مقابل 27 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 59%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2023-03-31 ( 3 أشهر).

وبلغ إجمالي ربح العمليات 43 مليون ريال في الربع الأول مقابل 52 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 19%.

أما صافي دخل العمولات الخاصة/ التمويل والاستثمارات فبلغ 42.4 مليون ريال في الربع الأول مقابل 52.4 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بنقصان19%.

اقرأ المزيد

وبلغت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.12 ريال مقابل 0.3 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

يعود سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي الى انخفاض في متوسط أسعار بيع المنتجات والكميات المباعة بالإضافة الى انخفاض في النتائج من شركات زميلة ومشاريع مشتركة.

ويرجع سبب تراجع صافي الربح خلال الربع الحالي الى تحسن هوامش الربح لبعض المنتجات الرئيسية وانخفاض في المصاريف التشغيلية. قابل ذلك جزئيًا انخفاض في الكميات المباعة.

وقالت الشركة إنه تم اعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع العرض للفترة الحالية.
حققت الشركة صافي ربح بلغ 11.0 مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل 27.1 مليون ريال للربع المماثل من عام 2022 بأنخفاض قدره 59.30٪.
يعود سبب الأنخفاض بصافي الربح بشكل أساسي إلى:

– الأرتفاع بالتكاليف التمويلية

– الأرتفاع في مخصص خسائر الائتمان المتوقعة ,

– أرتفاع بالمصاريف التشغيلية

حققت الشركة صافي ربح بلغ 11.0 مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل 15.9 مليون ريال للربع السابق خلال عام 2022، بأنخفاض قدره 30.95٪.
يعود سبب الأنخفاض بصافي الربح بشكل أساسي إلى:

– الأرتفاع بالتكاليف التمويلية

– أنخفاض إجمالي الدخل التمويلي و أرتفاع بالمصاريف التشغيلية, بالمقابل تم تعويضه جزئيًا بانخفاض مخصص خسائر الائتمان المتوقعة.

وقالت الشركة إنه لم يتم إعادة تصنيف أي أرقام مقارنة لتتماشى مع عرض الفترة الحالية. مبينة أنها لا تقوم حاليًا في أي نشاط لتلقي الودائع، وبالتالي فإن ودائع العملاء لاتنطبق.

 

ذات صلة

المزيد