الأحد, 28 يوليو 2024

تراجع أرباح “سهل للتمويل” إلى 2.44 مليون خلال الربع الأول بنسبة 92%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة سهل للتمويل إلى 2.44 مليون ريال خلال الربع الأول مقابل 32 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 92%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-03-2023 (ثلاثة أشهر).

وبلغ صافي دخل العمولات الخاصة/ التمويل والاستثمارات 22 مليون ريال في الربع الأول مقابل 49 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بتراجع 55%.

أما إجمالي ربح العمليات فبلغ 22 مليون ريال في الفترة الحالية مقابل 49 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بنقصان 55%.

اقرأ المزيد

وبلغت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.02 ريال مقابل 0.32 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

حققت الشركة صافي ربح قدره 2.4 مليون ريال مقابل 32.4 مليون ريال للفترة المماثلة من العام الماضي بانخفاض قدره 92.4٪. يرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى ارتفاع تكلفة الاقتراض من البنوك.

انخفض صافي الربح خلال الربع الحالي بشكل بمقدار 13.4 مليون ريال أو 84.6٪ مقارنة مع الربع السابق. ويعزي هذا الانخفاض بشكل رئيسي إلى ارتفاع كلفة الاقتراض من البنوك مقارنة بالربع السابق.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض ارقام المقارنة لبعض أرصدة الفترة السابقة وفقا لمتطلبات معيار المحاسبة الدولي رقم 1 ومعيار المحاسبة الدولي رقم 8 , حيث تم إعادة تبويب الدفعات المقدمة لمالكي العقارات وضريبة الدخل المدفوعة مقدما والنقد المحتجز لدى البنوك في الميزانية العمومية وتم إعادة تبويب مصاريف التامين على المحفظة ومصاريف التقييم من المصاريف الادارية والعمومية الى التكاليف المباشرة ومصاريف انشاء العقود من المصاريف الادارية والعمومية الى اجمالي الايرادات

وقالت الشركة إنها لا تقوم حاليًا في أي نشاط لتلقي الودائع، وبالتالي فإن ودائع العملاء لاتنطبق. مبينة أن مبلغ صافي دخل العمولات الخاصة يمثل الفرق بين اجمالي دخل العمولات (اجمالي الايرادات التشغيلية) وتكاليف الاقتراض والتكاليف المباشرة

ذات صلة

المزيد