الجمعة, 19 أبريل 2024

ثروة الملياردير راتكليف ترتفع 400 % وتزيد حظوظه في الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قفز الملياردير جيم راتكليف في قائمة الأثرياء ليصبح ثاني أغنى شخص في المملكة المتحدة، حيث يخطط لشراء نادي مانشستر يونايتد بعد شهور من المفاوضات.

وصعد قطب مانشستر المولود في مدينة مانشستر نحو 27 مركزًا في التصنيف العالمي، مما يجعله أعلى متسلق مقارنة بعام 2022، حيث تبلغ ثروته حاليا ما يقرب من 30 مليار جنيه إسترليني بفضل شركته البتروكيماوية، إينيوس. في وقت يخطط فيه راتكليف، 70 عامًا، لشراء حصة أغلبية في مان يونايتد مقابل حوالي 5 مليار جنيه إسترليني قبل الإطاحة بأسرة جليزر بالكامل بحلول عام 2026.

وتشير قائمة الأثرياء السنوية الصادرة عن صحيفة “صنداي تايمز” إلى أن ثروة الملياردير البريطاني قد ارتفعت بشكل مذهل بمقدار 23.6 مليار جنيه إسترليني منذ العام الماضي، ويقدر صافي ثروته حاليا بنحو 29.6 مليار جنيه إسترليني، بزيادة قدرها 400% تقريبًا، لترتفع بذلك حظوظه في الاستحواذ على مانشستر يونايتد، وفقًا لصحيفة ميرور، فقد شهدت معظم الأشهر الـ 12 الماضية معركة راتكليف مع رجل الأعمال القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني على مفاتيح أولد ترافورد.

اقرأ المزيد

واثرت الأزمة الاقتصادية في بريطانيا على الأثرياء هذه المرة، حيث تراجع عدد المليارديرات لأول في البلاد منذ 14 عاماً، وذلك بحسب أحدث قائمة لأثرى أثرياء في بريطانيا.

ذات صلة

المزيد