الخميس, 25 أبريل 2024

غداة افتتاح معرض المدينة المنورة للكتاب 2023.. 300 دار نشر تعرض أكثر من 60 ألف عنوان

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سويعات معدودة تفصلنا عن افتتاح “معرض المدينة المنورة للكتاب 2023” في نسخته الثانية مساء اليوم الخميس 18 مايو عند الساعة الثانية ظهرا في المنطقة الجنوبية لمركز الملك سلمان لدولي للمعارض والمؤتمرات بالمدينة المنورة، والذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة وتستمر فعالياته حتى يوم السبت 27 مايو الجاري.

وكانت هيئة الأدب والنشر والترجمة قد أنْهت استعداداتِها لتنظيم الدورة الثانية من “معرض المدينة المنورة للكتاب 2023” والذي سيشهد تواجد نحو 300 دار نشرٍ محلية وعربية ودولية تعرض أكثر من 60 ألف عنوان فوق مساحةٍ تتجاوز 15 ألف مترٍ مربع.

ويستمر المعرض على مدى عشرة أيامٍ متتالية كما يوضح دليل المعرض من الساعة 2 مساءً وحتى 12 منتصف الليل. ويتوزع برنامج المعرض الثقافي بين جلسات حوارية وأمسيات شعرية ولقاءات “حديث الكتب”، ومسرحيات، ومنصّات توقيع الكتب.

اقرأ المزيد

ويقدم معرض هذه العام جملة من الأنشطة الثقافية والتعليمة التي تُعزّز القدرات الإبداعية لدى الأطفال واليافعين، وتستهدف ترسيخ حب القراءة والاستطلاع لديهم، وتعزيز الجانب القرائي بطرقٍ مبتكرة.

وكانت هيئة الأدب والنشر والترجمة قد دشنت تطبيقا خاص بمعرض المدينة المنورة للكتاب ودليل البرنامج الثقافي للمعرض يوضح مختلف فعالياته على مدى عشرة أيام.

ويأتي معرض المدينة المنورة للكتاب 2023 كثاني معارض الكتاب التي تُنظّمها هيئة الأدب والنشر والترجمة على مستوى المملكة في العام الحالي، حيث سبقه معرض الشرقية للكتاب الذي أُقيم في مارس الماضي، وذلك ضمن مبادرة “معارض الكتاب” التي تُنفذّها الهيئة في ضوء إستراتيجيتِها لتطوير قطاعاتها الثلاثة، كما تعمـل عبر هذه المبادرة على تنظيم معارض متنوعة للكتاب بمختلف مناطق المملكة؛ للوصول إلى أكبر شريحة من مُحبّي القراءة، وإتاحة الفرصة لهم بالالتقاء بالعارضين والكُتّاب في أجواءٍ أدبية وثقافية.

ذات صلة

المزيد