الثلاثاء, 16 أبريل 2024

“لوبريف” توقع اتفاقية معدّلة مع “أرامكو السعودية” لتوريد كميات إضافية من زيت الخام المختزل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس “لوبريف” عن توقيع اتفاقية معدّلة لإتفاقية توريد اللقيم الإلحاقية المؤرخة في 1 يوليو 2021م وذلك لتوريد كميات إضافية من الزيت الخام المختزل تقدر بـ 5,000 برميل يومياً من “أرامكو السعودية”، حيث سيستخدم كلقيم لإنتاج زيوت الأساس والمنتجات الثانوية في مرفق لوبريف في مدينة ينبع، والذي بدوره سيؤدي الى زيادة مجموع كميات الزيت الخام المختزل الموّرد الى مرفق لوبريف في مدينة ينبع من 45,000 برميل يومياً الى 50,000 برميل يومياً وذلك على حسب توافر المنتج.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إن هذه الزيادة في كميات الزيت الخام المختزل جزء من مبادرة تحول الأعمال، والتي تتماشى مع برنامج التحول الذي أطلقته أرامكو السعودية لمشاريعها المشتركة، مبينة أن تكلفة توريد اللقيم ستكون حسب المعادلة المتفق عليها والمرتبطة بأسعار السوق.

وأكدت الشركة أن تسري الاتفاقية تسري من 12/11/1444ه لمدة إثنى عشرة (12) شهراً وتجدد تلقائيًا لفترات متتالية من إثنى عشرة (12) شهراً مالم يتم إنهائها من قبل احد الطرفين بموجب أحكام الإنهاء الواردة في اتفاقية توريد اللقيم لينبع.

اقرأ المزيد

وقالت إنه من المتوقع أن ينعكس الأثر المادي الإيجابي ابتداءً من الربع الثاني لهذا العام 2023. ألا إنه لا يمكن تحديد الأثر بدقة حيث أنه يعتمد على أسعار بيع زيوت الأساس، مشيرة إلى أنه سينتج عن الكميات الإضافية من الزيت الخام المختزل زيادة محتملة في أحجام زيوت الأساس قدرها 88,000 طن سنوياً من الفئة الثانية و 5,000 طن سنويا من الفئة الأولى برايت ستوك.

ذات صلة

المزيد