الأحد, 28 يوليو 2024

مجلس إدارة “التعاونية” يوصي بزيادة رأس المال إلى 1.5 مليار عن طريق منح أسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قرر مجلس إدارة الشركة التعاونية للتأمين التوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس المال بنسبة 20% عن طريق منح أسهم للمساهمين وذلك برسملة 250 مليون ريال من الأرباح المبقاة ومنح 1 سهم لكل 5 أسهم يملكها المساهم وقت الاستحقاق، وذلك لتدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة مما يساهم في زيادة معدلات النمو والتوسع في أعمالها خلال الأعوام القادمة.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إن رأس المال قبل الزيادة 1,250,000,000 ريال، فيما سيكون رأس المال بعد الزيادة 1,500,000,000ريال.
واوضحت أن عدد الاسهم قبل الزيادة كان 125000000 سهكا، وسيكون عدد الاسهم بعد الزيادة 150000000 سهما.

على أن تكون الاحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي ستقرر زيادة رأس المال عن طريق منح اسهم والذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية، وسوف يتم الإعلان عن تاريخ موعد انعقادها لاحقاً.

اقرأ المزيد

مبينة أنه في حال وجود كسور أسهم فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وأكدت الشركة أن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات المختصة والجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

ذات صلة

المزيد