الخميس, 18 أبريل 2024

مصادر “مال” تؤكد .. مازن الرميح رئيسا لمجلس إدارة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

كشفت مصادر “مال” عن تعيين مازن عبد الرزاق الرميح رئيسا لمجلس إدارة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، حيث يأتي تعيينه خلفا لـ فهد بن عبدالمحسن الرشيد الرئيس التنفيذي السابق للهيئة الملكية لمدينة الرياض، المستشار الحالي في الديوان الملكي.

ويمتلك الرميح خبرة واسعة في القطاع الحكومي والخاص، حيث شغل في وقت سابق عضوية مجلس ادارة هيئة السوق المالية، فيما يشغل حاليا رئيس مجلس إدارة البنك السعودي الفرنسي، اضافة الى انه نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية وعضو مجلس إدارة كل من الخطوط الجوية السعودية، الهيئة السعودية للسياحة، هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وصندوق التنمية العقاري.

ويعتبر الرميح الذي يحمل درجة البكالوريوس في المحاسبة والإدارة المالية من جامعة باكنجهام في المملكة المتحدة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة جيل المستقبل للاستثمار “ماركو”. كما شغل منصب رئيس مجلس الإدارة شركة السعودي الفرنسي كابيتال، فيما شغل في وقت سابق مدير عام الإدارة العامة لتمويل الشركات في هيئة السوق المالية بين عامي 2004 – 2007.

وتقلد أيضا منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار بين 2008 و 20009م، ورئيس قسم الدمج والاستحواذ في مجموعة سامبا المالية بين عامي 2003م و 2004م، ومدير الخدمات المصرفية الاستثمارية الخاصة بالرياض في بنك الخليج الدولي بين عامي 2002م و2003م، وشريك اول للخدمات المصرفية الاستثمارية الخاصة في شركة ميريل لينش بين عامي 1998م و2002م, كما عمل مستشارا ومدققا أول في شركة ارنست ويونغ بين عامي 1993م و1998م.

ذات صلة

المزيد