الخميس, 8 أغسطس 2024

مطار العلا الدولي يحقق شهادة الاعتماد لتجربة العميل ضمن تصنيف مجلس المطارات الدولي ‏ACI

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حقق مطار العلا الدولي شهادة الاعتماد لتجربة العميل على المستوى الأول‬، ضمن تصنيف مجلس المطارات الدولي (ACI)، إذ تمنح الشهادة للمطارات الحائزة على تحسين تجربة العملاء والاستماع المستمر لآرائهم، والتي تعكس الالتزام بتنفيذ أعلى معايير خدمة المسافرين.

ويأتي مطار العلا خامس أكبر مطار في المملكة، يقصده آلاف السياح من مختلف دول العالم، حيث تضمن تطوير المشروعات ومنها التوسعة الشاملة بمساحة إجمالية تبلغ 2.4 مليون متر مربع، وزيادة الطاقة الاستيعابية للمسافرين من 100 ألف إلى 400 ألف مسافر سنويًا، إضافة لرفع القدرة الاستيعابية في استقبال 15 رحلة تجارية في الوقت ذاته.

وتضمنت أعمال تطوير مطار العلا الدولي توسعة أماكن وقوف وصيانة الطائرات بمساحة تبلغ 49 ألف متر مربع، وتجهيز الممرات الثانوية للطائرات بمساحة 110 آلاف متر مربع، إضافة إلى منطقة خدمات تبلغ مساحتها 89 ألف متر مربع.

اقرأ المزيد

ويتميز مطار العلا الدولي بتصاميم عصرية مستوحاة من البيئة الطبيعية، باستخدام مواد محلية تنفرد بها المحافظة في عملية بناء صالات المسافرين، كما رُسِمَت لوحة جدارية باستخدام ألوان طبيعية مستخلصة من بيئة العُلا، بما يعكس طبيعة المدينة وينسجم مع تراثها العريق، بالإضافة إلى المنظومة المتكاملة من البنية التقنية والتجهيزات الآلية والإلكترونية الحديثة وفق أرقى المعايير الدولية.

يذكر أن الهيئة الملكية لمحافظة العلا وقعت موخراً عقد تصميم “قطار العلا” مع مجموعة “سيسترا” الرائدة في مجال النقل العام، الذي يمتد بطول 50 كيلو متراً، يبدأ من مطار العلا الدولي جنوباً إلى مدينة الحِجر شمالاً، وسيتم تصميم عربات القطار بتصاميم مستوحاة من الإرث الطبيعي والتاريخي للمحافظة، وذلك في سبيل تحقيق رؤية العلا بتحويلها إلى وجهة عالمية للسياحة وأكبر متحف حيّ في العالم.

ذات صلة

المزيد