الخميس, 8 أغسطس 2024

نظير الإقبال المتزايد .. الجامعة الإسلامية تمدد مهرجان الثقافات والشعوب إلى 15 مايو

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة تمديد العمل في مهرجان الثقافات والشعوب بنسخته 11 إلى يوم الأثنين نظير الإقبال الذي شهده المهرجان طيلة العشر الأيام الماضية.

وجاء التمديد بزيادة يومي ” الاحد والاثنين ” على الموعد السابق الذي أعلنته الجامعة في الافتتاح ويشهد المهرجان يوميا فعاليات عدة بمشاركة طلاب الجامعة بالمشاركة بثقافة شعبهم وعرضها على الزوار وطلاب الجامعة من البلدان الأخرى ويحتوي المهرجان على 80 جناح من دول عربية وإفريقية وأوروبية وآسيوية يعرض فيها طلاب تلك البلدان ثقافاتهم ومنتجات بلدانهم والتعريف بالجوانب السياحية والأثرية وكذلك الشخصيات الهامة وصور للخريجين من طلاب الجامعة الإسلامية.

اقرأ المزيد

ويستخدم الطلاب في المشاركة المعرض اللغة العربية والتي تعتبر اللغة السائدة بالمهرجان للحديث عن المهرجان والمعرض وفكرة معروضاتهم وأهم مميزات البلد من ثروة حيوانية او نباتية او معدنية وكذلك موقعها من خريطة العالم وطرق الوصول إليها والمسافة بينها وبين المملكة العربية السعودية.

ويذكر إن الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة دشن مهرجان الثقافات والشعوب بنسخته الحادية عشرة في الجامعة الإسلامية، بحضور رئيس الجامعة الإسلامية الدكتور ممدوح بن سعود بن ثنيان آل سعود في 4 مايو و استعرض خلالها طلاب الجامعة المشاركين تنوعهم الثقافي بأكثر من ثمانين جناح.

وتضم الجامعة الإسلامية أكبر تنوع ثقافي لبيئة تعليمية على مستوى العالم بأكثر من ١٥٠ جنسية يتحدثون أكثر من ٥٠ لغة.

ذات صلة

المزيد