السبت, 20 أبريل 2024

“هاوي” .. انسنة وجودة حياة في معرض المدينة للكتاب تاسست من قِبل 12 جهة حكومية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

برامج ومستهدفات الرؤية المستقبلية للمملكة 2030 كانت حاضرة بإحدى مبادراتها المتمثلة في برنامج جودة الحياة من خلال البوابة الوطنية للهوايات “هاوي” لقطاع تنمية الهوايات في معرض المدينة المنورة للكتاب 2023 في نسخته الثانية.

وزارت “مال” جناح هاوي الذي مثل حضوراً ملحوظاً من قبل قطاعات الشباب واصحاب الهوايات،لحضوره المتميز من خلال فعاليتين في المدينة المنورة.

فيما استعرض مسؤول التسويق والتواصل في البوابة الوطنية للهوايات عناد بن سعد النفيعي رؤية هاوي المتمثلة في تشجيع المجتمع لتنمية ثقافة الهوايات، وتسهيل تواصل الافراد ذوي الاهتمامات المشتركة في مختلف مناطق ومدن المملكة، مشيراً الى ان هاوي تهدف من خلال هذه المشاركة، إلى التعريف بخدماتها المختلفة الهادفة إلى دعم الأندية بشكل عام في المجالات الثقافية بما يتماشى مع فعاليات معرض المدينة المنورة للكتاب، كفرصة مناسبة لتسهيل تواصل الأفراد ذوي الاهتمامات المشتركة في هوايات الألعاب الذهنية والألعاب الالكترونية والعروض المسرحية وتقديم الدعم لهم في كل ما يحتاجون معرفته والتوعية المستمرة بأهميته ممارسة الهوايات وتطويرها.

اقرأ المزيد

وتعتبر بوابة هاوي إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة وهي الكيان التنظيمي المسؤول عن إنشاء وتسجيل أندية الهواة، وممارسة الهوايات في المملكة العربية السعودية للمواطنين والمقيمين.

ووفقاً لما نصت عليه وثيقة رؤية المملكة 2030م، تعمل بوابة هاوي على تحسين جودة انشطة الهوايات الرياضية والثقافية والترفيهية وغيرها، و توفير الدعم المالي اللازم و تنشئ شبكة وطنية، تضم جميع الأندية، للمساهمة في نقل أفضل الخبرات والممارسات في هذا المجال.

ويعتبر مركز برنامج جودة الحياة جهة اعتبارية مستقلة مسؤولة عن متابعة تنفيذ برنامج جودة الحياة، احد برامج الرؤية بالاضافة الى مهام أخرى أسس بقرار مجلس الوزراء رقم 154.

هاوي التي تم تأسيسها من قبل 12جهة حكومية، فضَّلت في هذه المشاركة، أن يحتوي جناحها على قسمين؛ يختص الأول منهما بالتعريف بخدماتها المختلفة الهادفة إلى دعم الأندية بشكل عام، في المجالات الثقافية بما يتماشى مع فعاليات معرض الكتاب، فيما سلَّطت الضوء في القسم الثاني على جهودها في دعم وتنمية قطاع الهوايات بمختلف مناطق ومدن المملكة؛ على غرار منطقة المدينة المنورة.

ذات صلة

المزيد