السبت, 20 أبريل 2024

وزارة السياحة ترعى اتفاقية تطوير 12 فندقاً جديداً بقيمة 1.3 مليار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

رعت وزارة السياحة توقيع اتفاقية بين مجموعة فنادق إنتركونتيننتال IHG، وشركة تشييد لتشغيل الفنادق، وذلك لافتتاح ما لا يقل عن 12 فندقًا التي سوف تنضم إلى مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال في المملكة.

ونوه وكيل وزارة السياحة لتمكين الوجهات السياحية محمود عبد الهادي، بالاتفاقية الموقعة، مشيرًا إلى إسهامها في دعم منظومة السياحة في المملكة، وهو ما يُسهم في إثراء تجربة السائح والزائر.

وأوضح أن الوزارة تعمل مع عدد من الشركاء لإيجاد الفرص الاستثمارية، الجديدة، خاصة أن المملكة تُعد اليوم وجهة رائدة في إنشاء مشاريع سياحية فندقية مميزة، وقطاع السياحة من أكثر الصناعات الواعدة، في ظل الاهتمام الكبير لهذا القطاع الحيوي من قبل القيادة الرشيدة -حفظها الله-.

اقرأ المزيد

من جهته، ثمن الرئيس التنفيذي لشركة “تشييد”، فالح معتصم حجاج، توقيع الاتفاقية مع مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، التي تأتي في توقيت مهم لبناء علاقة مميزة بين الطرفين، مؤكدًا أن الاتفاقية ستُسهم في تحقيق الإستراتيجية الوطنية للسياحة، بهدف الوصول مع حلول العام 2030 إلى 100 مليون زائر، والإسهام في إيجاد أكثر من 800 وظيفة مرتبطة بقطاعي السياحة والضيافة في المملكة.

من جانبه، أشاد العضو المنتدب لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال IHG في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، هيثم مطر، بالإجراءات التي تقوم بها المملكة لتنويع اقتصاداتها وتحسين عروضها السياحية لمجموعة واسعة من زورها.

وبحسب بنود الاتفاقية، فإن فنادق “هوليداي إن إكسبريس” المراد تطويرها ستقع في قلب المدن المُستهدفة؛ لتكون بوابة للتعرف على ثقافة المجتمع، وتشكيل فرص استثنائية للضيف؛ لاستكشاف كرم ضيافة البيئة المحلية والانغماس في تجاربها المختلفة، فضلًا عن تقديم تجربة مميزة للزوار من داخل المملكة وخارجها متأصلة من ثقافة المدينة ومجتمعها المحلي.

ويصل عدد غرف الفنادق الـ 12 المراد تطويرها إلى 2500 غرفة، وتشمل المدن المُستهدفة كل من: مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، وجدة، والطائف، وأبها، وتبوك، وجازان، والعلا، والباحة، وينبع، وحائل، والأحساء، ونجران.

ووفقًا للخطة التطويرية، من المتوقع تشغيل أول فندق “هوليداي إن إكسبريس” في مدينة جدة بوسط عام 2025 بسعة (300) غرفة، الذي سيكون موقعه في قلب مدينة جدة، ويتميز بإطلالة مٌبهرة على طريق المدينة المنورة، ومن مميزات موقعه سهولة الوصول له كونه يربط بين عدة طرق رئيسية، ومن مرافقه: المحال التجارية، والمكاتب، وغرف الاجتماعات، ونادٍ صحي، ومناطق ترفيه داخلية وخارجية، ومطعم.

يذكر أن وزارة السياحة تهدف من هذه الاتفاقيات إلى إثراء القطاع السياحي وتجربة السائح في المملكة وزيادة الاستثمارات في هذا القطاع، وانعكاس ذلك على الاقتصاد الوطني.

ذات صلة

المزيد