الجمعة, 29 مارس 2024

18 يونيو .. جمعية “جي آي جي” تناقش توصية مجلس الإدارة بتوزيع 25 مليون أرباحا نقدية عن العام 2022

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعا مجلس إدارة مجموعة الخليج للتأمين “جي.آي.جي” المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول) والمقرر انعقادها يوم الأحد 18 يونيو، حيث تتضمن البنود التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ 25 مليون ريال على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022م (بواقع 0.5 ريال للسهم الواحد والتي تمثل %5 من قيمة السهم الإسمية)، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة للشركة، وسيتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً.

جدول أعمال الجمعية:
1- الإطلاع على تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2022م ومناقشته.
2- التصويت على تقرير مراجعي حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2022م ومناقشته.

3- الإطلاع على القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2022م ومناقشتها.

اقرأ المزيد

4- التصويت على تعيين مراجعي الحسابات للشركة من بين المرشحين بناءاً على توصية لجنة المراجعة وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2023م والربع الأول من العام المالي 2024م وتحديد اتعابهم.

5- التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن أدائهم خلال العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2022م.

6- التصويت على صرف مبلغ 1,400,000 ريـال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022م

7- التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة مجموعة الجريسي والتي لعضو مجلس الإدارة/ عمر عبدالرحمن الجريسي مصلحة غير مباشره فيها وهي عبارة عن وثائق تأمين دون شروط تفضيلية علماً بأن التعاملات لعام 2022م بلغت 24 مليون ريال. (مرفق)

8- التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة (جي أي جي) الخليج و (جي أي جي) الكويت والتي لأعضاء مجلس الادارة / بيجان خسروشاهي ،/ بول أدمسون،/ جيان كلوتير، والاستاذ/ فريد صابر، / أسامة كشك مصلحة غير مباشرة فيها وهي النفقات التي يتحملها الأطراف ذات العلاقة دون شروط تفضيلية حيث بلغت التعاملات لعام 2022م 3,781 ألف ريال. (مرفق)

9- التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة و كيانات مجموعة الخليج والتي لأعضاء مجلس الادارة / بيجان خسروشاهي ، وبول أدمسون، / جيان كلوتير، والاستاذ/ فريد صابر،/ أسامة كشك مصلحة غير مباشرة فيها وهي عقود إعادة التأمين دون شروط تفضيلية حيث بلغت التعاملات لعام 2022م 3,084 ألف ريال. (مرفق)

10- التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة و كيانات مجموعة الخليج والتي لأعضاء مجلس الادارة بيجان خسروشاهي ، و بول أدمسون، وجيان كلوتير، وفريد صابر، وأسامة كشك مصلحة غير مباشرة فيها وهي عمولات إعادة التأمين كنتيجة لانتقال الملكية مع كيانات مجموعة الخليج، فقد سجلت الشركة عمولة شركات إعادة التأمين وفق وثائق إعادة التأمين. وتعد مجموعة الخليج من المساهمين الإستراتيجيين للشركة دون شروط تفضيلية حيث بلغت التعاملات لعام 2022م 61 ألف ريال. (مرفق)

11- التصويت على تعديل لائحة الحوكمة الخاصة بالشركة. (مرفق)

12- التصويت على سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عن المجلس والإدارة التنفيذية. (مرفق)

13- التصويت على تعديل ميثاق لجنة المراجعة. (مرفق)

ويحق الحضور للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الانظمة واللوائح.
ويكون اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول) صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل.

ذات صلة

المزيد