السبت, 20 أبريل 2024

22 يونيو .. جمعية “سابك” تصوت على تحويل 15 مليار رصيد الاحتياطي النظامي إلى حساب الأرباح المبقاة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعا مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” المساهمين للحضور و التصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة (الاجتماع الأول)، والذي سيقام يوم 22 يونيو 2023م، حيث تضمنت البنود التصويت على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي البالغ  15 مليار ريال، كما هو ظاهر في القوائم المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022م، إلى حساب الأرباح المبقاة.

كما تناقش الجمعية المصادقة على ما تم توزيعه من أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الثاني للعام 2022م بمبلغ 6مليار ريال، وإجمالي ما تم توزيعه من أرباح نقدية للمساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022م، بمبلغ وقدره 12.75 مليار ريال بواقع 4.25 ريال للسهم الواحد وبما يمثل 42.5% من القيمة االسمية للسهم.

ويحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة حضور اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح.

اقرأ المزيد

وأن يكون النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العامة غير العادية هو حضور مساهمون يمثلون نصف رأس المال على الأقل.

ويحق المساهم في مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية ونوجيه الأسئلة وكيفية ممارسة حق التصويت (مع ذكر تفاصيل خاصية التصويت الالكتروني ان وجد) بإمكان المساهمين التصويت عن بعد على جدول أعمال الجمعية وذلك من خلال خدمة التصويت الالكتروني عن طريق زيارة الموقع الالكتروني الخاص بتداولاتي www.tadawulaty.com.sa علماً بأن التسجيل في الخدمة والتصويت متاح مجاناً لجميع المساهمين، حيث يبدأ التصويت الالكتروني يوم الأحد 29 ذو القعدة 1444 هـ، الموافق 18 يونيو 2023م الساعة (01:00) صباحاً وينتهي التصويت بنهاية وقت انعقاد الجمعية.

وأن تكون أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت بدء انعقاد الجمعية واحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.

ذات صلة

المزيد