الخميس, 8 أغسطس 2024

بالصور … شاهد أغلى 5 سيارات خلال العام 2023

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

لا يخيب مصنعو السيارات أبدًا عندما يتعلق الأمر بتقديم أفخم وأجمل السيارات في العالم. تقدم هذه السيارات – فخامة وتصميم لم يسبق له مثيل ومحرك قوي وراحة – وأكثر من ذلك بكثير.

نجد أن السيارات الأكثر أناقة لها إصدارات محدودة، فيما تظهر نسخة محدودة من السيارة الخارقة كل بضعة أشهر. في كثير من الأحيان، تأتي بسعر أعلى من الموديلات السابقة. حيث تم شراء إصدارات محدودة من هذه السيارات بمجرد طرحها، ويسارع الناس للحصول على أحدثها. إليكم أغلى 5 سيارات في العالم في عام 2023 وفقًا لموقع “إم إس إن”:

اقرأ المزيد

1. رولز رويس ذيل القارب:
تشتهر رولز رويس بسياراتها الفاخرة. يبدو ذيل القارب الجديد وتعتبر خلفا لـ سويبتايل الجميلة التي تم إنتاجها في عام 2017. بتكلفة 12.8 مليون دولار. لم تعلن الشركة عن سعر ذيل القارب بعد، لكن الشائعات تقول أنه من المتوقع أن يكلف 28 مليون دولار.

2. بوغاتي “La Voiture Noire”:
اعتبرت السيارة رمزا لتاريخ بوجاتي الأسطوري. وعنوان للرقي والأناقة. بميزات السرعة والجمال والفخامة والتكنولوجيا وهي ليست أقل من ايقونة.
تبلغ تكلفة هذه السيارة السوداء 18.7 مليون دولار.

3 – Mercedes Maybach Exelero

3. مايباخ اكسيليرو:
طراز سيارة من إنتاج مايباخ، رياضية نادرة عالية الأداء حيث تم تصنيع واحدة فقط منها. تم تصنيع هذه السيارة الألمانية الفاخرة عام 2005 كنموذج لمرة واحدة من قبل شركة فولدا للإطارات. وصممت بالأساس كسيارة اختبارية لاختبار نموذج جديد من الإطارات العريضة. وقد استلهمت مايباخ هذا النموذج من سيارة عام 1930 الرياضية، مايباخ أس دبليو 38.

تم تصميم هذه السيارة الخارقة بعناية وبشكل مثالي لتجنب الإجهاد الديناميكي الهوائي. مع هذا، يمكن أن تحقق هدفها بأقصى قدر ممكن من الفعالية والكفاءة. سيارة مرسيدس-بنز مايباخ اكسيليرو الاختبارية هي سيارة قوية وكبيرة تزن 2660 كجم (5864 رطلاً).
تكلف هذه السيارة الخارقة حاليا أكثر من 10 ملايين دولار.

4 – Bugatti Centodieci. Photo: Divulgation

4. بوغاتي سينتوديتشي:
هي سيارة رياضية محدودة الإنتاج تنتجها شركة صناعة السيارات الفرنسية بوغاتي. وهي احتفاء بسيارة Bugatti EB110 واحتفال بمرور 110 سنة على تأسيس شركة بوغاتي. بوغاتي سينتوديتشي هي أخف 20 كلغ من بوجاتي تشيرون، وتملك محرك W16 التوربيني رباعي الشحن بحجم 8,000 سم3 ، بدأ الإنتاج في عام 2022، وسيتم إنتاج 10 وحدات فقط بسعر 8 ملايين يورو لكل منها.
وتعتبر بحسب التقرير واحدة من أكثر السيارات تميزًا على الإطلاق وتبلغ قيمتها 9 ملايين دولار.

5 – Bugatti Divo. Photo: Divulgation

5. يوغاتي ديفو:
هي سيارة رياضية متوسطة المحرك تركز على حلبات السباق تم تطويرها وتصنيعها بواسطة شركة بوغاتي. سميت السيارة على اسم سائق السباقات الفرنسي ألبرت ديفو، الذي تسابق لصالح بوغاتي في عشرينيات القرن الماضي وفاز بسباق تارغا فلوريو مرتين.
تتوفر بسعر 5.8 مليون دولار أمريكي.

ذات صلة

المزيد