الخميس, 18 يوليو 2024

حي الزهرة بالمدينة الأعلى نشاطاً في العقار خلال شهر إبريل بـ 35.5%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

شهد المحور الشرقي من أحياء المدينة المنورة ارتفاعاً في أسعار الأراضي بنسبة 3.11% في عدد من أحيائه (الخضراء، الدويخلة، باقدو، مخطط الشرق) وشهدت الأحياء الأخرى في المحور الشرقي نفسه انخفاضا بنسبة 3.2% في أحياء (مذينب، العريض، الملك فهد، النموذجي المحيسن)، وذلك في أحدث إصدارات عين المقر الراصدة لسوق العقار في المدينة المنورة.
وأصدرت شركة المقر ضمن مبادرة “عين المقر” تقريرها عن النشاط العقاري في منطقة المدينة المنورة عن شهر إبريل الماضي، بعنوان: ” نظرة عامة على القطاع العقاري في المدينة المنورة”.

وقسّم التقرير منطقة المدينة المنورة على أربعة محاور: المحور الشرقي، والمحور الغربي، والمحور الجنوبي، والمحور الشمالي، وأبان التقرير أسعار الأراضي بنوعيها التجاري والسكني، ونسبة التغير عن الشهر السابق (شهر مارس 2023).

وكشف التقرير عن أن المحور الجنوبي سجَّل أعلى قيمة في سعر المتر بالريال، وتحديدا في (حي الخاتم) حيث بلغ سعر المتر السكني 3912 ريال، والتجاري 3000 ريال، دون تغيير عن الشهر السابق. فيما سجلت المندسة، في المحور الشمالي أدنى سعر للتجاري 234 ريال للمتر، والسكني 174 ريال للمتر، بارتفاع بنسبة 6.8 % عن الشهر السابق (مارس 2023).

اقرأ المزيد

أما المحور الغربي فلم يشهد أي نسبة تغير في الأسعار بين شهر إبريل وشهر مارس، وكان أعلى سعر في المحور الغربي في حي (الجماوات) على مدى الشهرين الماضيين، 2320 ريال للمتر التجاري، و2104 للمتر السكني.

وسجل حي حمراء الأسد جنوباً أدنى نزول في نسب الأسعار بنسبة بلغت 16 % على المستوى التجاري والسكني عن الشهر الماضي، فيما سجل حي الزهرة في شمال المدينة أعلى ارتفاع بنسبة بلغت 35.5% على المستويين التجاري والسكني.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة عين المقر تعنى بتقديم تقرير إرشادي للمهتمين بالقطاع العقاري، من خلال مؤشرات وأرقام معتمدة تركز على بيانات وزارة العدل وأرقام السوق من عرض وطلب بالإضافة الى الاستعانة بالخبراء من المقيمين العقارين المعتمدين بهدف زيادة شفافية السوق العقاري، ورفع وعي المستفيد في منطقة المدينة المنورة وخارجها.

 

ذات صلة

المزيد