الخميس, 8 أغسطس 2024

رفع نسبة التوطين في قطاعي المطاعم والمقاهي بالمدينة المنورة .. وتطبيق القرار يوليو ٢٠٢٣

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف مدير إدارة التوطين وأمين عام برنامج التوطين بفرع وزارة الموارد البشرية بمنطقة المدينة المنورة رامي الشريف رفع نسبة التوطين لقطاعات المطاعم والمقاهي بالمدينة المنورة بنسبة أكبر منها في مناطق المملكة وذلك لاستيعاب المنطقة لنسبة أكبر.

وأشار الشريف إلى صدور قرار بذلك وأن ذو الحجة القادم (يوليو ٢٠٢٣) سيشهد تطبيق قرار التوطين لقطاعات المطاعم والمقاهي والبيع بالجملة للأغذية والمشروبات ومهن اخصائي تسويق و موظف صندوق المحاسبة ومندوب مبيعات، مشيراً إلى استمرار الرقابة على القطاعات التي تم تطبيق التوطين عليها سابقاً مثل المراكز والمولات والجمعيات الأهلية والوظائف الفندقية والسياحية.

ذكر ذلك خلال ورشة عمل “دور التوطين في إتاحة فرص العمل والتمكين من خلال قرارات التوطين، والدور الرقابي في امتثال سوق العمل” التي نظمتها مؤخراً ⁧الغرفة التجارية والصناعية في ينبع بالتعاون مع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة.

اقرأ المزيد

وكانت غرفة المدينة المنورة أصدرت مؤخراً تقريرها الاقتصادي للربع الأول 2023، كشفت من خلاله أن أنشطة المطاعم والإعاشة تمثل حوالي 12.1% من إجمالي عدد السجلات النشطة المسجلة بالمركز الرئيسي للغرفة وبحسب قاعدة بيانات المنتسبين فقد بلغ عدد السجلات في أنشطة المطاعم والإعاشة بنهاية الربع الأول 2023م عدد 5,763 سجلاً تجارياً، بارتفاع بلغت نسبته 4.4% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

كما أن أنشطة تجارة الجملة والتجزئة تمثل حوالي 35.5 من إجمالي عدد السجلات النشطة المسجلة بالمركز الرئيسي للغرفة و بلغ عدد السجلات النشطة في أنشطة تجارة الجملة والتجزئة بنهاية الربع الأول 2023م عدد 16,878 سجلاً تجارياً.

ذات صلة

المزيد