الجمعة, 9 أغسطس 2024

مجلس إدارة “تكافل الراجحي” يوصي بزيادة رأس المال إلى مليار ريال عبر منح أسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قرر مجلس إدارة شركة الراجحي للتأمين التعاوني (تكافل الراجحي) بالتمرير، بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس المال بنسبة 150% عن طريق منح أسهم للمساهمين وذلك برسملة 600 مليون ريال من الأرباح المبقاة ومنح 1.50 سهم لكل سهم يملكها المساهم وقت الاستحقاق. وتعتبر المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات النظامية والجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة، وذلك تدعيم قاعدة رأس المال ممايساهم في دعم خطط الشركة الاستراتيجية والتوسعية من خلال مواصلة تقديم الحلول التأمينية لعملاء الشركة من الافراد والشركات وكذلك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إن رأس المال قبل الزيادة 400,000,000 ريال، فيما سيصبح رأس المال بعد الزيادة 1,000,000,000 ريال، مبينة أن عدد الاسهم قبل الزيادة 40000000 سهما، وسيكون عدد الاسهم بعد الزيادة 100000000 سهما.

وستكون الاحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأشارت الشركة إلى أنه في حال وجود كسور أسهم فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد