الخميس, 8 أغسطس 2024

مهتم بالشأن العقاري: صفقة “أدير القابضة” تسهم في تطوير المدينة وزيادة النشاط العقاري بكافة مجالاته

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

في الوقت الذي أعلنت شركة ” أدير القابضة‬⁩ ” إطلاق صندوق الإنماء المدينة العقاري بقيمة تقارب 1.5 مليار ريال، وذلك لتطوير أرض تتجاوز مساحتها 4 مليون متر مربع، كمشروع تجاري وسكني وذلك بموقع استراتيجي مميز بالمدينة المنورة، وأشار المهتم في الشأن العقاري محمد السناح أن هذه الصفقة العقارية الضخمة ستساهم في زيادة المعروض في السوق العقاري في المدينة المنورة وستساهم في تطوير المنطقة وزيادة النشاط العقاري بكافة مجالاته.

وأضاف، المدينة المنورة في حاجة ماسّة لضخ مزيد من المشاريع العقارية السكنية على وجهة الخصوص وقال أن المطورين وشركات التطوير مطالبين بضخ مزيداً من هذه المشاريع وذلك عن طريق تطوير الأراضي الخام في المدينة المنورة فعدد طالبي السكن في المدينة يقدر بعشرات الالاف ومثل هذه المشاريع الضخمة تساهم في زيادة نسبة التملك في المدينة وتحقيق هدف الرؤية.

وكانت شركة المقر قد أصدرت اخر تقاريرها عن النشاط العقاري لشهر ابريل الماضي في منطقة المدينة المنورة، كشفت من خلاله أن المحور الجنوبي سجَّل أعلى قيمة في سعر المتر بالريال، وتحديدا في (حي الخاتم) حيث بلغ سعر المتر السكني 3912 ريال، والتجاري 3000 ريال، دون تغيير عن الشهر السابق، فيما سجلت المندسة، في المحور الشمالي أدنى سعر للتجاري 234 ريال للمتر، والسكني 174 ريال للمتر، بارتفاع بنسبة 6.8 % عن شهر مارس 2023.

اقرأ المزيد

كما شهد المحور الشرقي ارتفاعا بنسبة 3.11% في بعض أحيائه (الخضراء، الدويخلة، باقدو، مخطط الشرق) وشهدت الأحياء الأخرى في المحور الشرقي نفسه انخفاضا بنسبة 3.2% في أحياء (مذينب، العريض، الملك فهد، النموذجي المحيسن).

أما المحور الغربي فلم يشهد أي نسبة تغير في الأسعار بين شهر إبريل ومارس، وكان أعلى سعر في المحور الغربي في حي (الجماوات) على مدى الشهرين الماضيين، 2320 ريال للمتر التجاري، و2104 للمتر السكني.

ذات صلة

المزيد