الخميس, 8 أغسطس 2024

بجوائز تصل قيمتها إلى 1.2 مليون

هيئة الأدب تطلق مسابقة الإبداع الأدبي لطلاب وطالبات الجامعات السعودية .. وتدشن قريبا معرض الكتاب في المدينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أطلقت هيئة الأدب والنشر والترجمة والتي تقيم في الفترة من( 18-27) مايو معرض الكتاب في المدينة المنورة أطلقت الهيئة على منصتها “مسابقة الإبداع الأدبي” التي تستهدف طلاب وطالبات الجامعات السعودية من جميع أنحاء المملكة لاكتشاف المتميزين في الكتابة الإبداعية بالمجالات الأدبية، وتسليط الضوء على هذه المواهب وذلك ضمن برنامج القدرات والمواهب وذلك من خلال الفترة من 6 مايو إلى 6 يونيو.

وتبلغ قيمة الجائزة كما ورد في موقع هيئة الأدب 1.2 مليون ريال للفائزين بأحد مسارات المسابقة، بحيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 150 الف ريال. والفائز بالمركز الثاني 100 الف ريال. وصاحب المركز الثالث سيحصل على مبلغ 50 الف ريال.

وتستند فكرة “مسابقة الإبداع الأدبي” على المنافسة الإيجابية للكتابة الإبداعية ، وتوقد كما ورد في توصيفها في موقع هيئة الأدب روح الطاقة الشبابية في مجالات الكتابة الأدبية في أربع مجالات: القصة القصيرة، الشعر الفصيح، الرواية، والشعر النبطي.

اقرأ المزيد

وتهدف الجائزة إلى تحفيز الإنتاج من خلال الدعم المادي و غير المادي وإبراز المواهب الأدبية وتكريمهم وتسليط الضوء على المواهب الأدبية وإبراز نتاجها الثقافي محلياً ودولياً وتشجيع المشاركة المجتمعية بالتفاعل مع الساحة الأدبية من خلال التصويت.

ذات صلة

المزيد