الأحد, 28 يوليو 2024

“وامض” التابعة لـ “تداول” تُكمل استحواذها على 51% من شركة “شبكة مباشر المالية” بـ 133.95 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت مجموعة تداول السعودية القابضة عن إتمام شركتها التابعة تداول للحلول المتقدمة (“وامض”) صفقة بيع وشراء مع شركة المبادرات الثانية للاستثمار (شركة شخص واحد) والتي بموجبها ستقوم “وامض” بالاستحواذ على 51% من رأس المال المصدر لشركة شبكة مباشر المالية (دايركت فاينانشل نيتورك المحدودة) (دايركت إف إن) بقيمة 133,951,500 ريال.

ويأتي هذا إشارةً إلى إعلان شركة مجموعة تداول السعودية القابضة (“المجموعة”) المنشور على موقع (تداول السعودية) بتاريخ 30 ربيع الثاني 1444هـ (الموافق 24 نوفمبر 2022م) عن قيام شركتها التابعة شركة تداول للحلول المتقدمة (“وامض”) بتوقيع اتفاقية بيع وشراء مع شركة المبادرات الثانية للاستثمار (شركة شخص واحد) (“الاتفاقية”) والتي بموجبها ستقوم “وامض” بالاستحواذ على نسبة 51% من رأس المال المصدر لشركة شبكة مباشر المالية (دايركت إف إن) (“الشركة المستهدفة”) (“الصفقة”).

واوضحت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” أنه سيتم تمويل الصفقة من خلال الموارد الذاتية لمجموعة تداول السعودية القابضة والتي سيتم تعويضها من خلال الحصول على تسهيلات بنكية متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

اقرأ المزيد

و تجدر الإشارة إلى أن بعض شروط الصفقة المتعلقة بإعادة هيكلة مجموعة “الشركة المستهدفة” قد تم نقلها إلى التزامات ما بعد الإتمام وفقًا للاتفاقية.
وقالت “المجموعة” إنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية في الوقت المناسب ووفق المتطلبات النظامية ذات العلاقة.

ذات صلة

المزيد