الأربعاء, 7 أغسطس 2024

الباص السياحي في المدينة المنورة .. 7 سنوات من الإثراء التاريخي للزوار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

يعد الباص السياحي في المدينة المنورة أحد الروافد السياحية والتجارب التي تصنع تجربة سياحية ممتعة للزائرين ويعطي انطباعا جيدا عن سهولة التنقل بين المواقع التاريخية وإثراء الراكب بالمعلومات عن تلك المناطق بأكثر من 8 لغات يمكن للراكب الاستماع إليها عبر الحافلة.

ويعتمد الباص السياحي في تنقلاته إلى إنزال الركاب في 11 موقعا تاريخيا بالإضافة الى الأسواق الكبرى مع إمكانية العودة للصعود الباص مرة اخرى في الحافلة التي تليها وفق نظام تذاكر الصعود والنزول والتناوب بصعود الباصات المخصصة للسياحة بعد انتهاء الزائر من زيارة الموقع التاريخي والتجول فيه.

ويهدف المشروع الذي أطلقته هيئة التطوير في المدينة المنورة بـ نوفمبر 2016م تجربة سياحية يخوضها الزائرين والمعتمرين والحجاج للزيارة والتنقل بين المواقع مما يسهم بنشر وإيصال المعلومات الموثقة عن المواقع التاريخية كما يقلل الازدحام في المنطقة المركزية ومواقع الجذب السياحي، ويساعد على انتشار وزيادة حركة السياحة داخل المدينة وجعلها أكثر سهولة ومتعة.

كما يستهدف توظيف الشباب السعودي بالدرجة الأولى، بالإضافة إلى أنه يحقق للزوار الشعور بالأمان في تجربة ومشاهدة مواقع جديدة في المدينة المنورة.

ويتضمن المشروع رحلات سياحية مجدولة تنطلق من نقطة محددة أمام المسجد النبوي كل نصف ساعة، تتوقف الحافلة في عدد من المواقع السياحية المحددة لمدة خمس دقائق، ومن ثم تنطلق للموقع الآخر، ويستطيع السائح النزول أو الصعود إلى أي من الحافلات التي تستمر بالمرور كل 30 دقيقة تقريبا، من أمام كل موقع باستخدام الحافلات مزدوجة السعة.

ذات صلة

المزيد