الأربعاء, 7 أغسطس 2024

بهدف تطوير الواجهات وتعزيز الهوية العمرانية .. جادة أحد مشروع نوعي لممشى ومصلى بمسافة تتجاوز 2700 متر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

مشروع جادة أحد المشروع النوعي الذي يهدف لتطوير الطريق الرابط ما بين المسجد النبوي الشريف وميدان سيد الشهداء وجبل أُحد شمال المدينة بمسافة تتجاوز الـ 2700 متر لكل إتجاه أصبح ولأول مرة امتداداً طبيعيا للمسجد النبوي الشريف ساهم في احتواء آلاف المصلين في صلاة عيد الفطر الماضي مما مكنهم من أداء الصلاة بكل يسر.

ومن المنتظر أن يكون المشروع امتداداً طبيعاً كممشى ومصلى عند الحاجة يعزز احد أهم مستهدفات الرؤية المستقبلية للمملكة المتمثلة في برنامج ضيوف الرحمن وإثراء تجربة الزائر بالاضافة إلى تعزيز الثقافة العالمية للغذاء بتنوع النمط الغذائي للزوار والمعتمرين وتعدد الوجبات الغذائية السريعة للعديد من الجنسيات.

الجدير بالذكر أن المشروع يضم مجموعة من المسارات الآمنة للمُشاة وآخر للأشخاص ذوي الإعاقة ومسارات مخصصة للسيارات والحافلات والدراجات الهوائية كما يشتمل على أكثر من خمسة عشر ألف شجرة وأماكن مخصصة للجلوس ونقاط بيع بالتجزئة.

اقرأ المزيد

ويأتي هذا المشروع ضمن برنامج أنسنه المدينة التي تشرف عليها أمانة المنطقة ليشكل إضافة سياحية وتاريخية للأهالي والزوار فضلًا عن تحويل الجادة إلى حاضنة جاذبة للاستثمارات بهدف رفع مستوى البنية التحتية وتطوير الواجهات وتعزيز الهوية العمرانية واستثمار مقومات الجذب السياحي وتحويل الجادة إلى واجهة متكاملة إضافة إلى إبراز المعالم التاريخية للزوار.

ذات صلة

المزيد