الأربعاء, 7 أغسطس 2024

ستوفر المشاريع بالاتفاقية مع مجموعة جيزوبا الصين حوالي 16,6 ألف وحدة سكنية وفندقية بالمدينة

ضمن خطة تطوير مشاريعها .. مدينة المعرفة توقع اتفاقية مع شركة صينية للتعاون هندسيا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقعت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية‬⁩ اخيرا اتفاقية إطارية للتعاون المشترك مع شركة مجموعة جيزوبا الصين الهندسية الدولية التابعة لشركة China Energy Engineering Corporation.

وتهدف الاتفاقية للتعاون المشترك في المراحل الهندسية والتوريدات والتنفيذ لبعض مشاريع مدينة المعرفة وكذلك التعاون للتخطيط وتقديم المقترحات الفنية والتجارية بجانب التمويل والاستثمار على ضوء ما تسمح به أنظمة وقرارات وقوانين الاستثمار الحالية والمستقبلية في المملكة وجمهورية الصين.

وشهد توقيع الاتفاقية عدد من كبار المسؤولين بوزارة الاستثمار و نائب الأمين العام لهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة مازن الصالح‬⁩ رئيس مجلس إدارة شركة مدينة المعرفة ⁧‫أمين شاكر‬⁩ ورئيس مجلس إدارة شركة جيزوبا الصين ليو هويليانغ وكبار التنفيذيين بالشركتين.

اقرأ المزيد

وتركز الاتفاقية على تعاون مجموعة جيزوبا الصين بمشروع ⁧‫الملتقى رزيدانس‬⁩ ومشروع ⁧‫العلياء‬⁩ المتعدد الاستخدامات ومشروع البنية التحتية للمنطقة الجنوبية لمدينة المعرفة ومشروع ⁧‫ملتقى الضيافة‬⁩ ومشروع ⁧‫جادة العالم الإسلامي‬⁩ (المرحلة الأولى) والحي السكني النموذجي ومشروع معالجة مياه الصرف الصحي‬⁩ ولدعم المشاريع ستعمل شركة ⁧‫جيزوبا الصين‬⁩ مع مجموعتها الأم “China Energy” وشركاتها التابعة للحصول على مساعدة المؤسسات المالية الصينية في التمويل وإيجاد مستثمرين أو الدخول في الاستثمار المباشر أو من خلال الصناديق أو أي نوع آخر من هيكل رأس المال وفق ما تسمح به الأنظمة والقوانين.

ستوفر المشاريع الواردة بنطاق الاتفاقية مع مجموعة جيزوبا الصين حوالي16,600 وحدة سكنية وفندقية بالإضافة للعناصر والمكونات المتميزة الأخرى المكملة لهذه المشاريع لتساهم بإذن الله في سد الحاجة لهذا النوع من الوحدات في المدينة المنورة على ضوء متطلبات برامج ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

مدينة المعرفة الاقتصادية‬⁩ ضمن خطة تطوير مشاريعها النوعية أعلنت عن توقيع عقد تنفيذ الهيكل الخرساني للعمائر السكنية لجزء من المرحلة الأولى لمشروع العلياء مع شركة الخريجي للتجارة والمقاولات ولعدد 264 شقة سكنية بالمشروع الذي تم تصميمه وفق أحدث النظم استجابة لمتطلبات برامج جودة الحياة ضمن استراتيجية تطوير مخطط ⁧‫ العلياء‬⁩ تقوم الشركة بتنفيذ جزء من المشروع بهدف وضع الأسس والمعايير التطويرية والنسق العمراني للمشروع وطرح الجزء المتبقي منه لمطورين متخصصين فرعين للتطوير المباشر من قبلهم أو من خلال الشراكات مع مطورين ومستثمرين متخصصين.

‏تستكمل الشركة حالياً متطلبات الحصول على رخصة البيع على الخارطة للمشروع من قبل ⁧‫هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة‬⁩ ومن ثم بدء عمليات بيع الشقق عبر هذا النظام الذي يوفر لشابات وشباب المملكة السهولة في تملكهم الوحدات السكنية ويعزز السيولة النقدية لتغطية تكاليف تنفيذ المشاريع.

ذات صلة

المزيد