الأربعاء, 7 أغسطس 2024

مدينة النور في أسبوع .. مشروعات الطرق توازي مشروعات الأنسنة وزيارات المحافظات إكمال لعقد التنمية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بينما يزور الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة محافظتي بدر وينبع غرب المدينة، يكتمل حراك التنمية في المنطقة بإعلان مشروعات طرق ومبادرات نشرها الزملاء في مال مفصلة طيلة الأيام الماضية.

44 مبادرة و 378 مشروعا للطرق والمواني البحرية والجافة جرى الإعلان عنها من جانب وزير النقل ونائبه اللذان يزَوران المدينة هذا الأسبوع، في حين بدا التنفيذ فعليا لاعمال مشروعات خطوط وشبكات المياه في حي السلام وحي طيبة شمال المدينة النبوية وهما مشروعان يخدمان نحو 40 ألف مستفيد بأطوال خطوط للشبكات تبلغ 111 ألف متر بقيمة تتجاوز 25 مليون ريال.

ترافق ذلك مع خطوط دقيقه رسمتها أمانة منطقة المدينة المنورة لمشروعات الأنسنة تحاول من خلاله استنطاق الأماكن لتحكي تاريخها ولكي لا تطغى مشروعات البناء والتحديث الضرورية للتنمية على القيمة التاريخية و الثقافية للمكان فتكون المشروعات رافدا اقتصادياً مادياً لقيمة معنوية ثابتة.

اقرأ المزيد

وفي أطار هذا السعي لتنمية تطال الإنسان، اقامت جامعة طيبة هذا الأسبوع فعاليات مسابقة طيبة ثون الأول وهي مسابقات تستهدف تعزيز ثقافة الابتكار وتحفيز الطلبة على الإبداع لإنجاز مشروعات ريادية.

وتواصل المدينة المنورة استقبال الحجاج الذين فضلوا بداية موسمهم بزيارتها قادمين من شرق اسيا ووسطها وشمالها عبر مبادرة طريق مكة التي سجلت العام الحالي اضافة بلدين آخرين في هذه المبادرة يتمكن خلالها القادمون من انجاز اوراق قدومهم من بلدانهم دون الحاجة للوقوف في صالات المطار.

أسبوع مضى في مشروعات تنمية من بينها توسعة المطارات والمواني واسبوع ينتظر لقدوم أكبر لحجاج بيت الله الحرام الذين اختاروا القدوم اولا للمدينة النبوية والسلام على ساكنها عليه الصلاة والسلام.

ذات صلة

المزيد