السبت, 20 أبريل 2024

اختتام فعاليات مسابقة طيبة ثون 1 بتنافس 520 عملا على جوائز الابتكار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اختتمت جامعة طيبة فعاليات مسابقة طيبة ثون١ بإعلان الفائزين بالمراكز الأولى في مساراتها المختلفة. وقال رئيس جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني: ” إنّ مسابقة (طيبة ثون) التي أطلقتها الجامعة هي إحدى برامج الجامعة لبناء بيئة جامعية تعمل على تحفيز الإبداع وتعزيز ثقافة الابتكار، وتوظيف مواهب ومهارات طلاب وطالبات الجامعة في جميع المراحل الدراسية، وفي مختلف مجالات المسابقة، وذلك لابتكار مشاريع طلابية ريادية، وأبحاث علمية، وبراءات اختراع، وشركات ناشئة للمساهمة في تحقيق اقتصاد قائم على المعرفة وتحفيز تنمية المهارات الإبداعية للطلبة والتهيئة لسوق العمل.

وأبانت الجامعة أن هذه المبادرات نتج عنها منافسات قوية خارج الجامعة، منها فوز مشروع (ردود) أحد مخرجات مسابقة (طيبة تبتكر) في نسختها الخامسة، بالجائزة الأولى في برنامج (ألف ميل) التابع لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب) بمبلغ نصف مليون ريال.

من جهته قال وكيل جامعة طيبة للشؤون التعليمية رئيس اللجنة الإشرافية لمسابقة طيبة ثون د.جمال المرعشي أن ورش العمل والمعسكرات التدريبية التي شارك فيها الطلاب والطالبات تمخّض عنها أكثر من 520 عملا تنافس في المسابقة.

اقرأ المزيد

وتضمّنت فقرات الحفل فيلما وثائقيا استعرضت فيه أعمال وفعاليات مسابقة طيبة ثون منذ انطلاقها وحتى اختتامها.

وتجدر الإشارة إلى أن مسارات المسابقة تنوعت ما بين مشاريع التخرج، ومسار الأبحاث العلمية والاختراعات، ومسار الأفكار والمشاريع الإبداعية، ومسار التصاميم والفنون.

ودشّن رئيس الجامعة النسخة الثانية من المسابقة في ختام الحفل، وكرّم الفائزين الجوائز الأولى.

ذات صلة

المزيد