الأربعاء, 7 أغسطس 2024

الحركة التجارية في أسواق المدينة المنورة وارتفاع ملحوظ مع توافد الحجاج

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تشهد أسواق المدينة المنورة هذه الأيام ازدياد في الحركة الشرائية وذلك إثر توافد الحجاج للمنطقة، في الوقت الذي بلغ عدد العمليات الشرائية خلال الأسبوع الماضي بالمنطقة بحسب النشرة الأسبوعية للبنك المركزي السعودي 7.2 الف عملية شرائية بقيمة تصل إلى 413.3 الف ريال .

واثر جولة ميدانية لمال المدينة، قال محاسب في أحد مراكز التسوق لـ ” مال ” إن الحجاج و الزوار يُقبلون على شراء السلع المخفضة بشكل أكبر مما ساهم في تحقيق إنتعاشاً إقتصادياً لمراكز التسوق ذات الأسعار المنخفضة والمتوسطة، مؤكداً أن المركز الذي يعمل فيه أتاح التعامل بالعملات الأجنبية كاليورو و الدولار عند محاسبة الحجاج الأجانب.

و أشارت الحاجه زينب أنها قدمت لمركز التسوق لشراء هدايا لأحفادها و أبنائها، مضيفة أن الهدايا التذكارية هي الخيار الأفضل لتقديمها كإهداء للعائلة والأصدقاء لما تحمل من رموز تدل على الأماكن المقدسة القادمه منها، فضلاً عن أسعارها المخفضة التي تتراوح ما بين 15 إلى 30 ريالاً .

اقرأ المزيد

ويرى الحاج إبراهيم أن أسعار السلع في مراكز التسوق معقولة إلى حدٍ ما، مشيراً إلى أن تجربة التسوق في تلك المراكز تتميز بسهولة التعامل مع العاملين في المحال التجارية ومساعدة الحاج في تلبية احتياجه من التسوق.

وأوضحت أم مالك من الأردن أنها تميل لشراء البخور و الملابس و سجادات الصلاة و التحف و غيرها من السلع التذكارية التي تتميز بإمكانية حفر الأسماء أو العبارات المفضلة لدى الحاج أو الزائر عليها، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن أسعار السلع تعتبر مناسبة للإمكانيات المادية للحاج.

يذكر أن المدينة المنورة وفقاً لإحصائيات لجنة الحج و الزيارة لحركة استقبال و مغادرة الحجاج استقبلت حتى أمس، نحو 800 الف حاج، بلغ عدد المغادرين منهم نحو 600 الف فيما يصل عدد المتبقين حوالي 144 الف يتأهبون للانطلاق للمشاعر المقدسة.

ذات صلة

المزيد