الأربعاء, 7 أغسطس 2024

بامتداد 3 كيلو مترات .. “جادة قباء” وجهة سياحية جاذبة تضم 664 منشأة تجارية و 7 مجمعات كبرى في الجوار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أمست جادة قباء “جادة قباء” إحدى نقاط الجذب السياحي في المنطقة، إذ تشهد اقبالاً من قبل الأهالي والزوار، وتربط بين معلمين هامة في المدينة المنورة هما المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء على طول 3 كيلومترات.

يتضمن الممشى العديد من الأسواق والمنشآت، ويبلغ عدد المنشآت التجارية المعدة للاستثمار في الجادة 664 منشأة فيما يحيط بالطريق 7 من المجمعات التجارية الكبرى في المدينة.

وأكد شباب أعمال بمنطقة المدينة المنورة في حديثهم لمال المدينة بأن جادة قباء وفرت لهم فرص العمل على المشاريع المختلفة ولا سيما المأكولات والمشروبات، حيث يرتاد هذا الممشى العديد من الأشخاص كما أنه أصبح متنفس لأهالي وزوار المدينة المنورة، مؤكدين على زيادة نسب الأرباح بشكل كبير وملحوظ نظراً لكثرة الزوار والمتنزهين في الممشى.

وقال المستشار في مجال المطاعم ومالك مطعم جيالو بالمدينة المنورة البراء الفل، بأن جادة قباء أصبحت تعد مثال مشرف على إبداع الشباب السعودي في دخولهم لسوق العمل وتجربتهم في مجال التجارة وأخذ خبرة كفاية للانطلاق في المستقبل وعمل مشاريع بتأسيس صحيح وأساس قوي.

اقرأ المزيد

وأضاف الفل: ” في الزمن الحالي والوضع الراهن تقريباً أغلب الشباب والشابات في المجتمع السعودي حصلوا على فرصة فتح مشروع تجاري بطرق ميسرة ودعم سخي وأصبح المجال متاح للجميع لصنع بصمة في عالم الأعمال والمال”.

في حين أشارت سيدة اعمال في جادة قباء إلى تجربتها بالقَول أنها لازالت في بداياتها وتنتظر اكتمال فترة أطول لتعطي رأيها في ثمار هذا الإستثمار لكنها تمتدح الأجواء التي تحيط بالمدينة والرغبة العالية عند الكثيرين لزيارتها.

ذات صلة

المزيد