الأربعاء, 7 أغسطس 2024

بعد تقديمه أكبر هباته .. تبرعات وارن بافيت الخيرية تتخطى 50 مليار دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت تقارير اخبارية أن الملياردير الأمريكي وارن بافيت، وأشهر مستثمر في بورصة نيويورك قد قدم أكبر تبرعاته الخيرية على الإطلاق، ليتجاوز مجموع ما قدمه للأعمال الخيرية 50 مليار دولار.

وقدم الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي أكبر تبرع خيري له على الإطلاق في وقت سابق من هذا الأسبوع. لقد تبرع بقيمة 4.6 مليار دولار من أسهم بيركشاير “ب”، وفقًا لخطته للتبرع في النهاية بنسبة 99% من صافي ثروته للأعمال الخيرية، وفقًا لصحيفة “ذا أوبزرفر”.

تعهد بافيت في عام 2006 بتقديم تبرعات سنوية لخمس مؤسسات خيرية في شكل أسهم من شركته بيركشاير هاثاواي، قدم منذ ذلك الحين ما مجموعه 50 مليار دولار. وشهدت هديته الأخيرة توزيع 13.7 مليون سهم بين المؤسسات غير الربحية، وذهب الجزء الأكبر منها إلى مؤسسة بيل وميليندا جيتس.

اقرأ المزيد

ووفقًا للتقارير فأن تبرعات وارن بافيت تذهب لصالح 5 مؤسسات خيرية بما في ذلك مؤسسة بيل وميليندا جيتس، أيضآ مؤسسة سوزان طومسون بافيت، التي أسسها بافيت في عام 1964 وحصلت على مليون سهم في عام 2023. وتمت إعادة تسمية المنظمة على اسم زوجة بافيت الراحلة سوزان في عام 2004 بعد أن تركت 2.5 مليار دولار من ممتلكاتها للمؤسسة.
اضافة لمؤسسات خيرية أخرى يديرها أبناؤه هوارد وسوزان وبيتر وهي مؤسسة هوارد جيه بافيت ومؤسسة شيروود ومؤسسة نوفو.

ذات صلة

المزيد