الخميس, 18 يوليو 2024

توديع الحجاج في محطة القطار بالهدايا ومياه زمزم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ودّعت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الحجاج المغادرين أمس عبر رحلات محطة قطار الحرمين السريع في المدينة المنورة إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج، بالهدايا و عبوات مياه زمزم.

وتأتي هذه المبادرة ضمن الحملات الميدانية التي تقدمها وكالة شؤون المسجد النبوي لتعزيز توعية وتثقيف الحجاج في الجوانب الصحية والوقائية والإرشادية التي تسهل على ضيوف الرحمن أداء عبادتهم بيسر وسهولة.

وانطلقت أمس أولى رحلات قطار المشاعر المقدسة لموسم الحج لعام 1444هـ، التي تستمر سبعة أيام، يتم خلالها نقل حجاج بيت الله الحرام عبر قطار المشاعر المقدسة بين محطاته التسع في منى وعرفات ومزدلفة. ويشكُّل مشروع قطار الحرمين السريع أحد مشاريع العناية بضيوف الرحمن من الزائرين والمعتمرين خلال مواسم الحج والعمرة, ونقل المسافرين عبر محطات القطار في المدينة المنورة, ومكة المكرمة, وجدة, ورابغ.

اقرأ المزيد

وتنقل رحلات قطار الحرمين السريع آلاف الركاب يوميًّا إلى وجهاتهم المختلفة، لاسيما بين الحرمين الشريفين، حيث تعدُّ إحدى وسائل النقل السريعة التي تمكِّن المعتمرين من الوصول مباشرة إلى المسجد الحرام أو المسجد النبوي في وقت وجيز عبر رحلات منتظمة.

وخصَّصَت خيارات متعددة للمسافرين عبر رحلات قطار الحرمين السريع لحجز تذاكر السفر عبر مبيعات التذاكر داخل المحطة, وعبر أجهزة الخدمة الذاتية المتاحة داخل المحطة للحجز وإصدار التذاكر, أو عبر التطبيقات المتاحة عبر أجهزة الهواتف الذكية, وكذلك عبر الرقم الموحَّد لخدمات قطار الحرمين السريع.

ذات صلة

المزيد