الثلاثاء, 16 يوليو 2024

جمعية “مهارة” توافق على زيادة رأس المال إلى 475 مليون عبر رسملة 100 مليون من الأرباح المبقاة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة مهارة للموارد البشرية عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الثاني)، والذي عقد عبر وسائل التقنية الحديثة.

نتائج التصويت:

– تم الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022م ومناقشته.

اقرأ المزيد

– الموافقة على تقرير مراجع حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2022م.

– تم الاطلاع على القوائم المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022م ومناقشتها.

– الموافقة على تعيين شركة الدكتور محمد العمري وشركاه محاسبون قانونيون (BDO) كمراجع حسابات الشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والقوائم المالية السنوية للعام المالي 2023م وللربع الأول من العام المالي 2024م، وتحديد أتعابه.

– الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022م.

– الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على مساهمي الشركة بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن السنة المالية 2023م.

– الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة السابعة والعشرون (27) من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة العادية أو حتى نهاية دورة مجلس الادارة المفوض أيهما أسبق، وذلك وفقاً للشروط الواردة في الضوابط والاجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة سجايا للرعاية الصحية والتي لعضو مجلس الإدارة سليمان بن عبد العزيز الماجد مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن خدمات قوى عاملة لمدة سنة عن العام 2022م وبدون أي شروط تفضيلية وكانت قيمة التعامل 230,552 ريال.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة أنظمة مزن للاتصالات وتقنية المعلومات والتي لعضو مجلس الإدارة الدكتور عبد الله بن سليمان العمرو مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن عقد ايجار لمدة سنة عن العام 2022م وبدون أي شروط تفضيلية وكانت قيمة التعامل 782,081 ريال.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة زوايا للاستثمار والتي لعضو مجلس الإدارة الدكتور عبد الله بن سليمان العمرو مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن عقد ايجار لمدة سنة عن العام 2022م وبدون أي شروط تفضيلية وكانت قيمة التعامل 439,854 ريال.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة ومؤسسة الخلطة الصفراء لتقديم الوجبات والتي لعضو مجلس الإدارة الدكتور سعود بن ناصر الشثري مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن خدمات قوى عاملة لمدة سنة عن العام 2022م وبدون أي شروط تفضيلية وكانت قيمة التعامل 231,519 ريال.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة جزل العربية والتي لعضو مجلس الإدارة صالح بن عبد الله الحناكي مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن خدمات قوى عاملة لمدة سنة عن العام 2022م وبدون أي شروط تفضيلية وكانت قيمة التعامل 89,599 ريال.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة ومؤسسة عبدالعزيز عيضه مفتاح الكثيري لقطع غيار السيارات والتي للرئيس التنفيذي للشركة عبدالعزيز عيضه الكثيري مصلحة مباشرة فيها، وهي عبارة عن خدمات قوى عاملة لمدة سنة عن العام 2022م وبدون أي شروط تفضيلية وكانت قيمة التعامل 38,697 ريال سعودي.

– الموافقة على صرف مبلغ (2,870,000) ريال مكافآت وتعويضات لأعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2022م.

– الموافقة على برنامج الأسهم المخصصة للموظفين وعلى تفويض مجلس الإدارة بتحديد شروط هذا البرنامج بما فيها سعر التخصيص لكل سهم معروض على الموظفين إذا كان بمقابل.

– الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية وفقا لما يلي:

إجمالي مبلغ الزيادة: 100 مليون ريال.

رأس المال قبل الزيادة: 375 مليون ريال.

رأس المال بعد الزيادة: 475 مليون ريال.

نسبة الزيادة: 26.67%

عدد الأسهم الممنوحة: منح سهم واحد لكل خمسة اسهم

عدد الأسهم قبل الزيادة: 37,5 مليون سهماً

عدد الأسهم بعد الزيادة: 47,5 مليون سهماً

– تهدف الشركة من زيادة رأس المال لدعم مركزها المالي

– ستكون الزيادة من خلال رسملة الأرباح المبقاة بمبلغ مقداره 100 مليون ريال

– سيكون تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للشركة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية

– وفي حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

– تخصيص 2.5 مليون سهم من اسهم زيادة راس المال وما يمثل نسبة 5.3% من اجمالي رأس المال الجديد لغرض تأسيس برنامج أسهم موظفي الشركة (خطة الحوافز طويلة الأجل).

– تعديل المادة السابعة (7) من نظام الشركة الأساس، والخاصة برأس مال الشركة بحيث تُعكس الزيادة في رأس المال.

– تعديل المادة الثامنة (8) من نظام الشركة الأساس، والخاصة بالاكتتاب في الأسهم بحيث تُعكس الزيادة في رأس المال.

 

كما أعلنت تداول السعودية عن احتساب نسبة التذبذب لسهم شركة مهارة للموارد البشرية على اساس سعر 53.30 ريال، و إلغاء الأوامر القائمة.

وستقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الثلاثاء الموافق 13 يونيو 2023.

ذات صلة

المزيد