الأربعاء, 7 أغسطس 2024

رئيس “غرفة المدينة المنورة” لـ “مال”: 88% نسبة إنجاز 5 توجهات استراتيجية خلال الربع الأول .. 144% معدل زيادة عدد المنتسبين في 7 سنوات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حققت غرفة المدينة المنورة انجازات بنسبة 88% من حصيلة 5 توجهات استراتيجية، خلال الربع الأول من العام 2023م،وبلغ معدل الزيادة في عدد المنتسبين 144% بين عامي 2016 – 2023م.

وبلغت نسبة التوجه الاستراتيجي الاول المتمثل في تطوير مؤسسي متكامل 94%، وتحفيز انظمة وقوانين داعمة 78%، وتقديم خدمات ذات قيمة نوعية 93%، وتمكين تنمية اقتصادية منافسة 89%، وتحقيق تنمية مجتمعية فعالة 89%.

واوضح رئيس مجلس ادارة غرفة المدينة المنورة منير محمد ناصر بن سعد في تصريح خاص لـ “مال”، ان استراتيجية الغرفة خلال الدورة الرابعة عشر لمجلس الادارة، حرصت في تخطيط مبادراتها وانشطتها على ان تلامس احتياجات الفئات المستهدفة ،وان تمثل المبادرات قيمة مضافة، نحو تطوير واستدامة انشطة منتسبيها.

اقرأ المزيد

واشار ابو ناصر إلى أن التوجه الاستراتيجي الأول المتمثل في تطوير مؤسسي متكامل، يهدف إلى بناء الغرفة داخلياً ،لتمكينها خارجياً، من تحسين بيئة العمل داخل الغرفة، برفع قدرات الجهاز الاداري الامانة العامة، ونتج عن ذلك نيل الغرفة شهادة اعتماد أفضل بيئة عمل.

واستطرد منير ناصر قائلا: “الهدف الرئيسي لهذا التوجه الاستراتيجي، يتمثل في تحقيق كفاءة وفعالية، ونمو موارد الغرفة، وبناء نموذج ناجح للقطاعين العام والخاص، فيما تَمثّل أثر تحقيق التوجهات الاستراتيجية في تحفيز انظمة وقوانين داعمة، وتهدف إلى تفعيل شراكات استراتيجية، والمساهمة في تطوير الانظمة والتشريعات.

واوضح أن مجلس الإدارة أبدى اهتماماً كبيراً بتطوير خدمات المنتسبين، من خلال تقديم خدمات ذات قيمة نوعية، تتمثل في اتمتة الخدمات ونشر الثقافة القانونية وتنمية القطاعات وتقديم خدمات مبتكرة موجهة لرواد الاعمال ورفع كفاءة المنشآت، وتذليل التحديات من خلال منصة مساند اعمال، منوهاً الى أن معدل الزيادة المضطردة في اعداد المنتسبين الذي بلغ 144% بين عام 2016 – 2023 م، كاشفا دور الغرفة في تعزيز المحتوى المحلى، لتهيئة الاعمال للاستثمار المحلي والعالمي، منوهاً إلى أن مجلس الإدارة وأمانة الغرفة اولت التوجه الاستراتيجي الخامس والأخير المتمثل في تحقيق تنمية مجتمعية فعالة اهتماماً كبيراً، بهدف تمكين قطاعات الاعمال المختلفة لدعم المسؤولية المجتمعية.

ذات صلة

المزيد