الجمعة, 29 مارس 2024

صباح الخير يا مدينة النور .. فعاليات أكتملت وأخرى تنتظر .. مهرجان “العسل” بعد تمور ديوانية “المقر”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

افتتحت المدينة المنورة أعمالها الاقتصادية هذا الإسبوع بديوانية “المقر” في نسختها الخامسة التي حملت عنوان “التمور ..إرث وصناعة” وبمهرجان العسل والمنتجات المدينية تختتم فعاليات هذا الأسبوع، وبين التمور والعسل نشاطات عدة كان أبرزها جولة تطوير القطاع غير الربحي التي جرت برعاية رسمية عالية.
اختتمت ديوانية “المقر” أعمالها بتوقيع اتفاقيات ثلاثة لتطوير صناعة التمور وتعزيز الناتج المحلي مع جامعك طيبة والمركز الوطني للنخيل والتمور والبريد السعودي مع إطلاق المقر الشركة التي تعد الذراع الاستثمارية لامانةمنطقة المدينة المنورة مبادرة جنيّا لموسم اغنى بالتمور يستثمر القيمة العالية لمنتج رطب الروثانة المدينية ويؤسس لحاضنة أعمال تعنى بهذا الاستثمار وبهاكاثون خاص بالعجوة المدينية.
وفي حديقة الملك فهد جنوب المدينة وضمن فعاليات مهرجان العسل والمنتجات المدينية ثمة وجود لأول شركة استزراع سمكي في المنطقة بلغ حجم انتاجها السنوي ما يزيد عن الثمانين طناً الي جانب مشتل للعطريات والفواكة لعرض النباتات مثل التين والمرامية واكليل الجبل.
وخلال جولة تطوير القطاع غير الربحي التي تجوب المدن السعودية والتي استقرت اخيرا في المدينة جرى إطلاق المنصة التعريفية لبرنامج الإستثمار الاجتماعي في المدينة المنورة َ.
وخلال الأيام القادمة ومع توافد الحجاج ينتظر تفعيل مبادرة طريق مكة بشكل أكبر مع وصول حجاج الدول المنضمة حديثاً لمبادرة المدينة النبوية كبداية رحلة الحج لمئات الألوف منهم الأمر الذي يحدث حراكا مطلوباً في مناشط متعددة من اقتصاد المدينة.

ذات صلة

المزيد