الخميس, 25 أبريل 2024

في استطلاع لـ”الاهلي كابيتال”: مدراء صناديق الاستثمار اكثر تفاؤلا تجاه سوق الاسهم السعودية ويفضلون هذه القطاعات ونظرتهم سلبية لقطاعين .. تعرف على التفاصيل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف استطلاع اجرته شركة الاهلي كابيتال أن مديري الصناديق الاستثمارية أصبحوا أكثر تفاؤلًا في سوق الاسهم السعودية مع تفضيلهم بشكل أساسي لقطاعات السياحة والرعاية الصحية والتأمين. بينما كانت سلبية بشكل رئيسي في قطاعي البتروكيماويات والمستهلكين.

وبحسب الاستطلاع يعتقد غالبية المديرين أن السوق ذو قيمة عادلة، وهم يعتبرون في الغالب أن الاقتصاد يمر بمرحلة انتعاش، ويرجح المديرون أن أسعار النفط ستكون المحرك الرئيسي للسوق، تليها أسعار الفائدة والتضخم، ويتوقعون أن تتراوح أسعار النفط بين 70 و 79.9 دولارًا، بينما لا يتوقعون أي زيادة إضافية في أسعار الفائدة في عام 2023.

ووفقا لما بينه الاستطلاع حافظ مديرو الصناديق على تفضيلهم للقيمة كأفضل استراتيجية استثمار، يليها النمو والقيمة المتوسطة، ويتوقع غالبية المديرين أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي السعودي عند مستواه المتوقع عند 3.1% في عام 2023.

اقرأ المزيد

وبالنسبة للاكتتابات الأولية اشار الاستطلاع الى انه يعتقد المديرون أن قطاعي الرعاية الصحية والأدوية هما أكثر القطاعات جاذبية للمشاركة فيها، يليهما قطاع السياحة، و فيما يتعلق باتجاهات توزيع الأصول، تحول معظم مديري الصناديق نحو الاحتفاظ بمستويات أعلى من السيولة في محافظهم الاستثمارية، مقارنة بالمستويات الأقل في استطلاعنا السابق.

 

ذات صلة

المزيد